+A
A-

اتحاد السلة يعتمد روزنامة مسابقاته للموسم الرياضي 2019-2018

أقر مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة نظام المسابقات في الموسم الرياضي 2018 - 2019، وعلى ضوء هذا الإقرار، فقد أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد الروزنامة التي تتضمن جميع مسابقات الموسم ومواعيد انطلاقتها.

صرح بذلك رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد البحريني لكرة السلة أنور شرف، والذي أشار الى أن موعد انطلاقة الموسم الرياضي لكرة السلة سيكون مع كأس السوبر الذي سيجمع بين فريقي المنامة بطل الدوري وفريق المحرق وصيف بطل كأس خليفة بن سلمان بتاريخ 26 سبتمبر المقبل.

وسينطلق دوري زين لكرة السلة يوم 30 سبتمبر على أن يلعب بنظام دور واحد يشارك فيه كل الأندية المنضوية تحت مظلة اتحاد السلة وعددها 13 ناديا، إضافة إلى المنتخب الوطني للشباب، فيما يتأهل الستة الأوائل من الدوري إلى الدور السداسي، والذي سينطلق يوم 8 يناير 2019، وسيلعب بنظام الدوري من دور واحد أيضا.

ويتأهل الفريقان أصحاب المركزين الأول والثاني من الدور السداسي للمربع الذهبي تلقائيا، بينما يلعب الفريق صاحب المركز الثالث مع الفريق صاحب السادس 3 مباريات الأفضل من 3 مباريات (Best of 3)؛ للتأهل إلى المربع الذهبي، فيما يلعب الفريق صاحب المركز الرابع مع الفريق صاحب المركز الخامس بالطريقة الأفضل ذاتها من 3 مباريات (Best of 3) لاستكمال المربع الذهبي على أن تلعب المباريات اعتبارا من 31 يناير 2019.

وسيلعب المربع الذهبي فيها هذا الموسم بتاريخ 3 مارس، حيث سيلعب الأول من السداسي مع الفائز من لقاء الحاصل على المركز الرابع والخامس من السداسي والفائز من مباراتين (Best of 3) يتأهل الى نهائيات الدوري العام، يلعب الثاني من السداسي مع الفائز من لقاء الحاصل على المركز الثالث والسادس من السداسي والفائز من مباراتين 3 Best of يتأهل إلى نهائيات الدوري العام.

وسيلعب النهائي بتاريخ 13 مارس 2019، حيث سيلعب الفريقان المتأهلان إلى النهائي بنظام الفائز من ثلاث مباريات 5 Best of ليتوج بطلا للدوري.

أما مسابقة الدوري الفضي، والتي ستقام للفرق التي لم تتأهل للدور السداسي، إضافة إلى الفريقين الخاسرين من ملحق المربع الذهبي، فستلعب بتاريخ 9 يناير.

وبخصوص كأس خليفة بن سلمان، فإنه سينطلق بتاريخ 10 فبراير، وستقام قرعة بين الفريقين الأول والثاني في الدور التمهيدي لدوري زين ليتم وضع أحدهم على الرقم 1 والفريق الثاني على رقم 13، ثم يتم إجراء القرعة لباقي الفرق، وسيلعب الكأس من دور واحد بطريقة إخراج المغلوب من مباراة واحد، على أن يقام الدور الربع النهائي من مباراة واحدة بتاريخ 27 فبراير، فيما سيلعب الدور نصف النهائي الفائز من مباراتين (3 Best of) بتاريخ 30 مارس 2019 على أن تقام المباراة النهائية من مباراة واحدة بتاريخ 8 أبريل 2019.

أما بخصوص موسم الفئات العمرية، فقد أشار شرف إلى أن مهرجانات المايكو ستبدأ 29 سبتمبر، ومسابقة البراعم 18 أغسطس، دوري الأشبال 17 أغسطس 2018، دوري الناشئين 2 سبتمبر 2018، كأس الناشئين 5 مارس 2019، دوري الشباب 8 سبتمبر 2018، كأس الشباب 2 مارس 2019.

واختتم شرف تصريحه بأن لجنة المسابقات أخذت في الاعتبار مشاركات المنتخبات الوطنية والأندية في البطولات المختلفة.