+A
A-

تركيا والهند تفرضان رسومًا على واردات أميركية

 أعلنت وزارة الاقتصاد التركية أنها “ستفرض رسومًا جمركية بقيمة 267 مليون دولار على بضائع أميركية، مشيرة إلى أن القرار “كان ناجمًا عن الفشل في إحراز أي تقدم في المفاوضات مع الولايات المتحدة”.

وبينت الوزارة من البضائع التي ستشملها الضريبة “الفحم والورق والجوز والتبغ والأرز والسيارات”.

من جهته، أوضح وزير الاقتصاد نهاد زيبكجي في بيان أن “تركيا ملتزمة بالعلاقات التجارية القوية والمتبادلة مع الولايات المتحدة، لكن العدالة لا يمكن أن تتحقق من جانب واحد فقط”، مؤكدًا: “لا يمكننا ولن نسمح لتركيا بأن تُلام بشكل خطأ على التحديات الاقتصادية الأميركية”.

ومن جانبها، رفعت الهند التعرفة الجمركية المفروضة على عدد من وارداتها من السلع الأميركية، وأعلنت وزارة المالية الهندية، في بيان أوردته صحيفة أيجان إيدج الهندية أن التعرفة الجديدة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 4 أغسطس المقبل.

ورفعت نيودلهي التعرفة الجمركية على صنفين من الحمص والبقول إلى 60 % وعلى العدس إلى 30 %، كما ارتفعت تعرفة منتجات أخرى شملت بعض أنواع المكسرات ومنتجات الحديد والصلب وبعض الفواكه، وبعض الكيماويات والأطعمة، وتراوحت التعرفة الجديدة عليها ما بين 7.5 % و10 %، بينما لم تتم زيادة التعرفة الجمركية على الدراجات النارية المستوردة من الولايات المتحدة.