+A
A-

أهالي سمادير لـ “البلاد”: طلباتنا منذ العام 2002 ولم تتصل “الإسكان” بنا

وجه أهالي الدير وسماهيج خطابهم إلى المسؤولين في وزارة الإسكان، وعلى رأسهم وزير الإسكان باسم الحمر. وفي اعتصام أمام بوابة وزارة الإسكان جرى الأربعاء، قال ممثلو اللجنة الأهلية للدير وسماهيج بأنهم تفاجأوا بإعلان الوزارة عن توزيع 5000 وحدة سكنية في مختلف مناطق البحرين، ومنها محافظة المحرق، واستبشروا خيرا من هذا الإعلان الذي وجه إليه ولي العهد النائب الأول لرئيس الوزراء صاحب السمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

ويوضح الأعضاء أن هذا التفاؤل تحول إلى حالة إحباط، حيث إنه لم يتم الاتصال بأي طلب يخص أبناء الدير وسماهيج على الرغم من أن طلباتهم الإسكانية تعود إلى العام 2002 ولم تلب لغاية الآن!

وأشار الأعضاء إلى أن هناك طلبات من المحافظة نفسها تمت تلبيتها وتعود للعام 2014.

وأعرب الأعضاء أن هذا التفاوت بين السنوات في تلبية الطلبات للأهالي على الرغم من أن الوزير في وقت سابق صرح بأن تلبية الطلبات الإسكانية ستكون بالأقدمية.

واستغرب الأعضاء من تصريح النائب علي بوفرسن بأنه تم تلبيه طلبات البسيتين للعام 2005، والتي هي في محافظة المحرق نفسها!!

وأردف أحد الأعضاء بأنهم وفي وقت سابق تقدموا برسالة إلى مسؤولي وزارة الإسكان وعند مراجعتهم مرة أخرى قال مسؤولو الوزارة بأن الرسالة غير موجودة.

ويناشد الأهالي رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة إصدار التوجيهات المناسبة بشأن طلبات الأهالي والتدخل في حلحلة توفير سكن لائق لأهالي محافظة المحرق عموما ولأهالي الدير وسماهيج خصوصا ممن هم على سلم الأقدمية في المحافظة بتوفير سكن لائق يحفظ كرامتهم.