+A
A-

سمو ولي العهد: توجيه الجهود نحو التنمية والبناء ودعم الاستقرار

أكد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حرص مملكة البحرين على دعم وتعزيز أمن المنطقة والتصدي لكل التحديات التي من شأنها المساس باستقرارها وذلك بالتعاون والتنسيق مع الدول الشقيقة والصديقة المحبة للسلام وتوجيه الجهود نحو التنمية والبناء.

منوهاً سموه بدور الولايات المتحدة الأمريكية المتواصل في هذا الإطار وبما تقوم به من جهود فاعلة في تأكيد أهمية المنطقة واستقرارها.

جاء ذلك لدى لقاء سموه بقصر الرفاع أمس بحضور القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة مع قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال جوزيف فوتيل والوفد المرافق.

وأشاد سموه بحرص البلدين الصديقين على تطوير وتعزيز العلاقات الثنائية بما يترجم عراقتها التاريخية والاستراتيجية في مختلف القطاعات خصوصا ما يتعلق بالتعاون العسكري والدفاعي. معرباً سموه عن تطلعه إلى مزيد من أطر التعاون والتنسيق بين البلدين الصديقين في شتى القطاعات.

وخلال اللقاء استعرض صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء مع الجنرال فوتيل عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والقضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.