+A
A-

يوم واحد على انطلاق دوري خالد بن حمد السادس لكرة القدم للصالات

تُنهي اللجنة المنظمة العليا لدوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس اليوم السبت تحضيراتها الإعدادية قبل انطلاق المنافسات غداً الأحد تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي يقام بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتحت شعار #ملتقى_الأجيال، وينطلق غداً 24 يونيو الحالي وحتى 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات، وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية.

اجتماع أخير

عقدت اللجنة المنظمة للدوري أمس الأول اجتماعهما الاخير للإعداد والتحضير للحفل الافتتاحي وانطلاقة المباريات، وتم خلال الاجتماع وضع الترتيبات النهائيات واللمسات الأخيرة لحفل الافتتاح الذي سيقام على صالة مدينة خليفة الرياضية، كما تم خلاله توزيع الأدوار على كافة الجهات المعنية بالحفل، ومناقشة كافة التحضيرات المتعلقة بمواقف السيارات، وأماكن دخول الفرق، وتسعى اللجنة المنظمة إلى الوصول إلى درجات النجاح من خلال الخطوات الرامية إلى نجاح الدوري وابرازه بحلة تنظيمية زاهية تتناسب مع الاسم الذي يحمله.

تأكيد الحضور

وأكدت اللجنة المنظمة على الشخصيات المدعوة حضور الافتتاح والمباراة الأولى كما قامت اللجنة بتنظيم عملية المنصة الرئيسية، وشدد خلال الاجتماع على ضرورة التقيد بمواعيد المباريات واللوائح التنظيمية والقوانين المنظمة للعملية الإدارية، كما شدد خلال الاجتماع على أهمية مواصلة العمل والتحضير لانطلاقة الدوري برتم ونسق مرتفع من أجل الوصول للجاهزية الكاملة، واستمعت اللجنة المنظمة الى شرح موجز لعملية اصدار كافة البطاقات الخاصة باللاعبين وأجهزة الإداريين والفنيين واخر التحضيرات الإدارية والتنظيمية.

تقدير لعمل اللجان

واعربت اللجنة المنظمة عن بالغ تقديرها للجهود الكبيرة التي تبذلها مختلف اللجان العاملة في سبيل إظهار دوري خالد بن حمد بالصورة الرائعة والمشرفة، وتحويله لمهرجان كبير ليتناسب مع حجمه ومكانته الكبيرة في الأوساط المحلية والشبابية متمنين للجميع التوفيق والنجاح وان تتظافر الجهود لإنجاح الحفل الافتتاحي للدوري.

اليوم بروفة حفل الافتتاح

تُقام عند الرابعة من عصر اليوم السبت وعلى صالة مدينة خليفة الرياضية، البروفة الأخيرة لحفل الافتتاح الرسمي الذي سيقام غداً، إذ ستضع اللجنة المنظمة اللمسات الأخيرة على الحفل الذي من المؤمل أن يكون مُبهراً كما جرت العادة، وسيعكس الفرحة الكبيرة بإقامة هذا العرس الرياضي الكبير الذي يجمع الكثير من أبناء الوطن والمقيمين في أجواء رياضية رائعة.

اليوم توزيع الملابس

تقوم اللجنة المنظمة العليا للدوري اليوم السبت بتوزيع الملابس على الفرق المشاركة في الدوري وذلك في بادرة منها لتخفيف الأعباء على الفرق بالإضافة الى إعطاء الدوري ومبارياته رونقا وجمالا إضافيا.

وانتهت اللجنة المنظمة العليا للدوري من آلية توزيع الملابس على الفرق المشاركة وسط ترتيبات متميزة اتخذتها اللجان العاملة والمشرفة على توزيع الملابس، ويشرف على عملية التوزيع رئيس لجنة التسويق والمالية محمد ماشاءالله ورئيس اللجنة الفنية مكي الشعباني وأمانة سر اللجنة المنظمة ممثلةً في الشاب جعفر مكي، إذ كان يوم أمس مخصصاً لفرق دوري المراكز الشبابية.

وتلقى هذه الخطوة اشادات واسعة من قبل القائمين على الفريق المشاركة في الدوري اذ اعتبروها من الخطوات المتميزة التي تؤكد حرص سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة على تخفيف الأعباء على المراكز الشبابية وإعطاء الدوري صورة متميزة وراقية تساهم في الوصول الى الأهداف التي وجد من أجلها في دعم الشباب والارتقاء بمهاراتهم في مجال كرة القدم مشيرين الى أن هذه الخطوة تمثل جانبا مهم من جوانب نجاح الدوري في السنوات الماضية وكانت عاملا مهما لبروز الفرق المشاركة بمظهر متميز في المباريات.

ركن خاص للأطفال في مجمع السيف عراد للترويج للدوري

بدأت اللجنة المنظمة لدوري خالد بن حمد للصالات متمثلة في لجنة العلاقات العامة، العملية الترويجية من خلال وضع ركن خاص في مجمع السيف التجاري بعراد سيستمر لثلاثة أيام عبارة عن ملعب مصغر لفئة الأطفال للتعريف باللعبة والدوري، وجذب هذه الشريحة المهمة لمتابعة منافسات الدوري، ووضعت خلال الركن لافتة كبيرة كتب عليها تفاصيل الدوري ومواعيد انطلاقته ومكان إقامة منافساته بصالة مدينة خليفة الرياضية، ويشرف على الركن فريق مختلط من إدارة المجمع.

وتأتي هذه الخطوة من باب الشراكة التي تجمع بين اللجنة المنظمة مع إدارة المجمع والذي يعتبر واحد من الرعاة والشركاء الرئيسيين لكل الفعاليات الرياضية في المملكة ودائما ما تحرص الإدارة على دعم الفعاليات الشبابية في جميع المجالات، ولا تألوا جهدا في تقديم أشكال الدعم المختلفة لدعم القطاع الرياضي البحريني، ويحرص مجمع السيف على التواجد في المبادرات الشبابية لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ودعمها كراع وداعم أساسي بهدف إنجاح مبادرات سموه.

وكانت لجنة العلاقات العامة والترويج بالبطولة التي يرأسها خالد ناصر قامت بالعديد من الخطوات الترويجية من خلال الزيارات الكثيرة التي قامت بها إلى مختلف الجهات في المملكة، بالإضافة إلى أنها قامت بوضع العديد من الملصقات والإعلانات الترويجية في محيط الصالة والشوارع المختلفة بالمملكة بهدف استقطاب الجماهير الكروية والمحبة للعبة كرة القدم داخل الصالات في البحرين.

استعدادات إعلامية لتغطية الحدث الكبير بقيادة فواز العبدالله

عقدت لجنة الإعلام والاتصال في الدوري اجتماعا برئاسة فواز العبدالله للاطلاع على آخر استعدادات اللجنة وكافة تفاصيل التغطية الإعلامية لدوري خالد بن حمد. حيث حضر الاجتماع كل من روؤساء اللجان الفرعية والوحدات باللجنة، وهم: رئيس لجنة التحرير الإخباري الإعلامي حسين الدرازي، رئيس لجنة الإذاعة والتلفزيون برئاسة المخرج عمر السليس، رئيس وحدة التلفزيون والمركز الإعلامي والأرشيف عيسى التميمي، ورئيس وحدة الإذاعة والأخبار محمد الخلاصي، ورئيس لجنة التصوير الفتوغرافي والفيديو المصوّر المحترف حسين المؤمن ورئيس لجنة مواقع التواصل الاجتماعي يوسف الصائغ ورئيس وحدة الكاركتير الرسام الكاريكاتيري تركي راشد.

وفي بداية الاجتماع رحب العبدالله بجميع الحضور ناقلا لهم تحيات رئيس وأعضاء اللجنة العليا المنظمة، مثمنا الجهود التي تبذلها اللجان الفرعية والوحدات العاملة بلجنة الإعلام والاتصال والتي تصب في تنفيذ خطة العمل لتغطية كافة جوانب وفعاليات هذا الحدث، على الشكل الذي يعكس تطلعات اللجنة العليا بإبراز وإنجاح هذا الملتقى الرياضي الذي يقام للعام السادس على التوالي.

وقال العبدالله: “بداية نتوجه بالشكر والتقدير للجنة العليا على منحها الثقة لنا للعمل على تغطية هذا الحدث في موسمه السادس على التوالي، والذي يشكل لنا تحديدا نحو إبرازه بالشكل الذي يخدم تطلعات الجميع في تحقيق أعلى معدلات النجاح، خصوصا مع المشاركة الواسعة في هذه النسخة من الدوري والذي يبلغ عددها 83 فريق موزعين على 6 دوريات”.

وأضاف أن العمل الإعلامي سيسير وفق الخطة المرسومة والتي تشتمل على التغطية في جميع الصحف المحلية والتغطية عبر وسائل التواصل الاجتماعي بالسوشيل ميديا، والذي تسعى من خلاله اللجنة لتحقيق أعلى معدل للمتابعة والمشاهدة لمنافسات هذه النسخة، مؤكدا أن الدوري سيشهد مضاعفة الجهود من الجانب الإعلامي بما يحقق النتائج المطلوبة التي تحرز النجاح والتميز لهذا التجمع الرياضي، الذي يشكل واحدا من الملتقيات الرياضية الشبابية المميزة في مملكة البحرين.

فرق المراكز الشبابية تُنهي استعداداتها للمشاركة في الدوري

رفعت الفرق الـ 83 المشاركة بالدوري من حدة تحضيراتها في الأيام الأخيرة استعدادا لانطلاقة المنافسات، حيث كثفت الفرق من حصصها التدريبية وخوضها للمباريات الودية قبيل الموعد انطلاق الحدث الذي من المقرر أن يقام يوم غدٍ الأحد.

وقد وجهت الأجهزة الفنية للفرق اللاعبين لضرورة تقديم أفضل المستويات المنافسة على تحقيق النتائج الإيجابية التي تمنحها الفرصة لمواصلة المشوار والوصول لأبعد نقطة في هذه المشاركة، فالجميع عينه على اللقب والجميع يبحث أن يحفر اسمه بحروف من ذهب.

وتُنهي فرق دوري المراكز الشبابية اليوم السبت تحضيراتها استعداداً للانطلاق فيما ستواصل فرق الدوريات الخمسة الأخرى تدريباتها قبل خوض مبارياتها.