+A
A-

معلول: تونس ستتخطى بلجيكا

أبدى المدير الفني لمنتخب تونس نبيل معلول، رضاه عن مستوى اللاعبين أمام إنجلترا، في بداية مشوار نسور قرطاج في المونديال، رغم الهزيمة بهدفين لهدف.

وقال في تصريحات تلفزيونية “لعبنا مباراة كبيرة أمام أحد أبرز المنتخبات العالمية، ومرشح للذهاب بعيدا في هذه البطولة”.

وتابع “منتخب إنجلترا يضم في صفوفه أبرز اللاعبين في العالم، ويلعبون في دوري أبطال أوروبا، وهو ما يعطيهم خبرة كبيرة في الوقت الذي يشارك فيه لاعبو تونس للمرة الأولى في المونديال”.

وواصل معلول “كنا نعرف من البداية أن إنجلترا أقوى منا، خصوصا من الناحية البدنية، وقررت تأجيل التبديلات للشوط الثاني لكن إصابة الحارس معز حسن، بعثرت كل أوراقي، وأشكره على الفترة التي قضاها معنا”.

وأشار “شعر لاعبو تونس برهبة كبيرة أمام إنجلترا، وأنا أتفهم ذلك، فالوديات ليست مثل مباريات كأس العالم”.

وأكمل “حاولنا تعديل بعض الأمور بين الشوطين ونجحنا في الشوط الثاني في التقليل من خطورة إنجلترا، وأكرر أن خروج الحارس معز حسن لم يساعدني كمدرب على التحكم في التغييرات”.

وأوضح “كنت سأشرك علي معلول لمدة 60 دقيقة فقط فوجدت نفسي مضطرا لتركه 90 دقيقة، ونفس الشيء بالنسبة لوهبي الخزري”.

وقال مدرب تونس “فخر الدين بن يوسف قدم مباراة كبيرة، وكل اللاعبين قدموا أداء طيبا لكن الهزيمة كانت مريرة والجمهور التونسي لابد أن يعذرنا؛ لأننا واجهنا أحد أفضل المنتخبات، ووضعتنا القرعة في واحدة من أصعب المجموعات في المونديال”.

وعن مباراة بلجيكا، التي سيخوضها منتخب تونس يوم السبت المقبل قال معلول “سنحاول أن نضغط على المنتخب البلجيكي الأقل سرعة من إنجلترا، لكنه يتميز بالفنيات ولديه العديد من النجوم مثل جدي بروين وهازارد، كما سنحرص على الوصول إلى مناطق بلجيكا، وخلق الفرص للتسجيل”.

وعن حظوظ منتخب تونس في مباراة بلجيكا، أكمل “ منتخبنا قادر على الفوز باللقاء.