+A
A-

مواطن لـ “البلاد”: “الإرشاد الخاطئ” فوَّت عليَّ دخولي الجامعة

شكا شاب بحريني في الثامنة والعشرين من عمره لـ “البلاد” وقوعه ضحية للإرشاد الخاطئ من جانب أقسام التسجيل في مدرسته الثانوية وجامعة البحرين، بشكل فوت عليه التسجيل المبدئي في الجامعة للعام الدراسي المقبل.

ولفت إلى أنه وبعد أن توقف عن الدراسة في العام 2007 والتي بلغ فيها المرحلة الثانوية، عاد خلال الفصل الماضي ليستكمل ما تبقى عليه من متطلبات دراسية بلغت في مجموعها 30 ساعة دراسية معتمدة، ليتخرج بمعدل يسمح له بدخول الجامعة.

وأضاف أنه وبناء على رغبته في استكمال مشواره الدراسي رغم ما عليه من مسؤوليات أسرية ووظيفية، توجه إلى قسم التسجيل في مدرسته وكذلك الجامعة للاستفسار عن شروط ومتطلبات التسجيل لجامعة البحرين للعام المقبل.

وتابع أن قسمي التسجيل أفاداه بضرورة الحصول على شهادات إتمام 5 فصول دراسية في الثانوية العامة، مما دفعه إلى تقديم طلب لدى المدرسة بمنحه هذه الشهادات، والتي واجه فيها بعض الصعوبة نتيجة توقفه عن الدراسة لفترة طويلة. وأشار إلى أنه وبعد حصوله على الشهادات توجه إلى الجامعة لتقديم طلب التسجيل للعام الدراسي المقبل، إلا أن الجامعة أفادته بانتهاء موعد التسجيل المبدئي، وأن هذا التسجيل لا يشترط توفر هذه الشهادات؛ لأنه تسجيل مبدئي، وبالتالي فإن عليه الانتظار حتى العام المقبل ليتم تسجيله.

وتوجه عبر الصحيفة للمسؤولين بالجامعة إلى السماح له بالتسجيل فيها للعام الدراسي المقبل، حيث إن الخطأ الذي وقع كان بسبب الإرشاد الخاطئ من جانب الجهات التي يفترض بها أن تكون مسؤولة عن تقديم المشورة الصحيحة للطلبة والخريجين، وأن يراعى فيه جهده ورغبته في مواصلة دراسته رغم انقطاعه عن الدراسة لفترة طويلة.