+A
A-

“التخطيط” اجتمع مع المستثمرة ووعد بحل مشكلة المدرسة

استجابة لما نشرته “البلاد”، بادر الرئيس التنفيذي لإدارة التخطيط العمراني الشيخ نايف بن خالد آل خليفة بالوقوف على الحيثيات والظروف المحيطة بقصة المستثمرة ردينة العلوي التي نشرتها “البلاد” بتاريخ ٢ من الشهر الجاري تحت عنوان “بيروقراطية البلديات والتخطيط العمراني خسرتني ٦ ملايين دينار”.

وبهذا الخصوص، وجهت العلوي شكرها للقيادة متمثلة بعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ورئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة على توجيهاتهم التي صدرت بخصوص حل مشكلتها.

والتقت ردينة العلوي مع الرئيس التنفيذي للتخطيط العمراني الشيخ نايف بن خالد آل خليفة، الذي بدوره أكد لها أن قصتها ستحل وأنه سيعمل شخصيا للوقوف على مسألتها، مشيرة إلى أن الشيخ كان إيحابيا وذا صدر رحب رغم أن المشكلة لم تحدث في عهده.

وبينت أن الرئيس التنفيذي كان ذا شخصية متواضعة ورحبة وبدا كما عودنا عليه من الجدية بحل قصتنا وقصة أي مواطن.

وأفادت بأن مساعي الشيخ نايف وتجاوبه السريع محل تقدير ودليل على أن شخصيته المتفردة لا تسمح بوجود أي خلل أو مشكلة تحصل لأي مواطن أو مستثمر، منوهة إلى أن تولي أمور الإدارة أحدث نقلة نوعية تتواكب مع المشروع الإصلاحي لجلالة الملك.

وأشارت إلى أنها رأت أن التخطيط العمراني في عهد الشيخ نايف يفكر بصوت مسموع من خلال تطوير الخدمات المتعلقة بالأنشطة التجارية في إطار تطوير تقنيات لسرعة إنجاز المعاملات؛ اختصارا للجهد والوقت لخدمة مختلف نشاطات القطاعات المساهمة في الاستثمار بما يعود بالفائدة على الجميع، منوهة إلى أن هذا الأمر لم تلحظه في الزمن الماضي الذي استمرت معاناتها فيه أكثر من 7 سنوات.

وبينت أن التخطيط العمراني ممثلا في شخص الرئيس التنفيذي أحاط بمختلف ظروف مشكلتها من خلال بحث وتمحيص ما نشر في “لبلاد”، وأن الشيخ نايف أصدر أوامره بضرورة تذليل العقبات كافة التي كانت تعترض إنجاز معاملتها للاستثمار في قطاع التعليم الخاص، شاكرة للرئيس التنفيذي مسعاه في الإسهام المجدي في تحريك المسارات المهمة في تمكين المستثمر البحريني في دعم الاقتصاد.

وعلى خط مواز، وجهت المستثمرة ردينة السيد موسى العلوي خطابا لوزير التربية ماجد النعيمي قائلة “لا يختلف الوزير النعيمي عن الشيخ نايف في سماحة القلب والعطاء للبحرين بشيء، فهما جنديان من جنود المشروع الإصلاحي لجلالة الملك، وفي الوقت الذي أشكر فيه الشيخ نايف على صنعه الجميل، أطالب وزير التربية بعودة ترخيص المدرسة، خصوصا أن الوزير على علم بأن الخلل في توقيف الدراسة بمدرستي يعود لمشكلة مع وزارة البلديات والتخطيط العمراني سابقًا”، مشيرة إلى أنها كلها أمل في أن يحظى خطابها هذا للوزير بالتوجيه اللازم في حل مشكلتها وعودة ترخيص المدرسة.