+A
A-

الصياد: الظاهرة رونالدو سطّر تاريخ البرازيل بنهائي 2002

لدى كل عاشق لـ “الساحرة المستديرة”، ذكريات مع المونديال لا يمكن أن يمسحها الزمن من ذاكرته، فلهذا العرس الكروي ملايين تنتظره كل 4 أعوام ولا تخلو أحاديثهم عنه.. عن ذلك التاريخ الذي صنعه نجوم من كل أنحاء العالم بأقدامهم الذهبية. يستطلع “البلاد سبورت” في هذه الزاوية ذكريات الرياضيين مع المونديال، فلكل لحظاته المونديالية الخاصة..

ما منتخبك العالمي المفضل؟

- أنا من عشاق المنتخب البرازيلي.

كيف ترى حظوظ منتخبك في مونديال روسيا؟

- يمتلك منتخب البرازيل حظوظا قويا في الوصول إلى المباراة النهائية، وهذا ما أتوقعه.

من ترشّح لإحراز لقب النسخة الـ21 لكأس العالم؟

- البرازيل المرشحة الأولى لنيل اللقب.

كيف تقرأ حظوظ المنتخبات العربية في نسخة 2018؟

- بداية لم أتوقع نتيجة لقاء السعودية وروسيا الكبيرة في افتتاح البطولة عطفا على نتائج المنتخب السعودي في اللقاءات الودية التي سبقت المونديال، وبإمكان أحد المنتخبات العربية أن تتخطى دور المجموعات وتتأهل إلى الدور الثاني كحد أقصى، إذ لا أتوقع لها أن تتقدم أكثر من ذلك.

ما أول مونديال كأس العالم حظيت بمتابعته؟

- مونديال 98 بفرنسا.

 

هل لديك طقوس خاصة لمتابعة منافسات هذا الحدث العالمي؟

- أفضل مشاهدة المباريات مع الأصدقاء.

حدث لا تنساه في ذاكرتك حول كأس العالم؟

- قد تنسى مباراة ما ولا تستطع أن تتذكر أحداثها، ولكن من الصعب جدا أن أنسى نهائي مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، والذي جمع بين المنتخبين البرازيلي والألماني، إذ استطاع فيه الظاهرة رونالدو وعلى طريقته الخاصة أن يمنح راقصي “السامبا” النجمة الخامسة بعد أن قاد منتخب بلاده نحو التتويج بلقب النسخة الـ17 من كأس العالم حينما سجل ثنائية الفوز في المباراة النهائية التاريخية في يوكوهاما ليتوجها بطلة للمرة الخامسة في تاريخها.