+A
A-

إجراءات قانونية ضد bein sport

 قال المستشار تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، انه بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الناقل الحصري لمباريات كأس العالم روسيا 2018، بسبب التجاوزات الصادرة عن القناة بحق السعودية ومنتخبها ولاعبيها ورياضتها ومسؤوليها على حد وصفه.

وكتب آل الشيخ عبر حسابه على الشخصي على تويتر “سوف نقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه كل التجاوزات الصادرة عن القناة الناقلة لمونديال روسيا تجاه السعودية ومنتخبها ورياضتها ومسؤوليها، واستغلالها الرياضة لأغراض سياسية، وهذا دليل جديد على صحة موقف الجهات المختصة السعودية حين حظرت هذه القناة عن أراضيها”.

من جهة أخرى، استنكر الاتحاد السعودي لكرة القدم، الجمعة، ما قامت به إحدى القنوات الفضائية العربية، بعد “اجتزائها” المداخلة غير المباشرة، التي جرى تسجيلها مع رئيس الاتحاد، عادل عزت.

وقال الاتحاد، في بيان، إن قناة العربية وضعت رابط المداخلة، بجانب عدد من التغريدات، عبر حسابها الرسمي، ما أظهر موقف رئيس الاتحاد بصورة مغايرة، لما جاء بالمداخلة، وساهم في “تضليل الرأي العام”.

وأضاف الاتحاد أن ذلك جعل عزت، وكأنه يحمل بعض اللاعبين بعينهم، مسؤولية الهزيمة أمام روسيا (5-0)، في افتتاح المونديال.

وتابع البيان: “ويثمن مجلس إدارة الاتحاد السعودي، الحس القيادي والشجاعة النادرة، التي ظهر عليها رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، المستشار تركي آل الشيخ، حينما حمل نفسه مسؤولية الخسارة، وهو الذي قدم كل الدعم المادي والمعنوي للاتحاد السعودي، والمنتخب بجميع أجهزته ولاعبيه، وهو ما يجعله بمنأى عن المسؤولية”.