+A
A-

“تنظيمية السلة” تصدر جدول إياب التصفيات الآسيوية

أصدرت اللجنة التنظيمية لكرة السلة بدول مجلس التعاون الخليجي جدول منافسات الدورة المجمعة الثانية “الإياب” لمنافسات تصفيات المنتخبات الخليجية المؤهلة لبطولة كأس آسيا للرجال 2021، التي ستقام بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة نهاية الشهر الجاري، بمشاركة منتخبات السعودية، الإمارات، عمان ومنتخبنا الوطني.

وستفتتح المباريات يوم الأربعاء 27 يونيو الجاري، تستمر حتى 30 الشهر نفسه، على صالة نادي شباب الأهلي دبي.

وسيستهل منتخبنا الوطني مشواره في المنافسات بمواجهة صاحب الأرض المنتخب الإماراتي في الساعة 6:45 من مساء يوم 27 الجاري، على أن يسبقه لقاء الافتتاح الذي سيجمع بين السعودية وعمان في الساعة 4:30.

وسيكون يوم الخميس راحة لجميع المنتخبات، إذ ستستأنف المنافسات في اليوم التالي بلقاءين، حيث سيلتقي منتخبنا بشقيقه السعودي في الساعة 4:30، فيما ستواجه الإمارات في المباراة الثانية منتخب عمان.

وستختتم منافسات الدورة المجمعة الثانية لتصفيات المنطقة الخليجية المؤهلة لنهائيات آسيا يوم السبت 30 الجاري، عبر إقامة لقاءين، إذ سيلتقي منتخبنا بشقيقه العماني في الوقت نفسه، فيما سيواجه الإمارات السعودية في ختام المرحلة.

وسيحظى المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني فقط من تصفيات منطقة الخليج، بالتأهل إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية الذي من المؤمل له أن يقام خلال شهر سبتمبر المقبل، إذ تستعد المنتخبات الخليجية بكل عزم لخوض الدورة المجمعة الثانية “الحاسمة” بدبي نهاية الشهر الجاري، وذلك بعد ان استضافت البحرين الدورة الأولى شهر فبراير الماضي.

ويحتل منتخبنا المركز الثاني في التصفيات برصيد 5 نقاط عقب الدورة المجمعة الأولى “الذهاب” التي أقيمت في البحرين خلال الفترة من 23 وحتى 26 من فبراير الماضي، خلفا للمنتخبين الإماراتي والسعودي، فيما احتل المنتخب العماني المركز الرابع.

إلى ذلك، يواصل منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة خوض معسكره الخارجي بمدينة اسطنبول بجمهورية تركيا، ضمن ثالث محطات إعداد الأحمر التحضيرية للتصفيات.

ويأتي المعسكر الخارجي استكمالا لمراحل إعداد أحمر السلة التي دشنت مطلع الشهر الماضي، ومشاركته في بطولة البحرين الدولية الودية التي أقيمت في الفترة من 24 حتى 27 مايو الماضي على أراضي المملكة.

ويسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني سلمان رمضان إلى وضع اللمسات الأخيرة قبيل المغادرة إلى دبي وخوض المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية، إذ سيشكل المعسكر فرصة جيدة ومثالية للإعداد بشكل مناسب للتصفيات، والوصول إلى الجهوزية المطلوبة للاستحقاق الآسيوي، خصوصا مع التدريبات المكثفة والمباريات الودية التي سيخوضها منتخبنا على هامش المعسكر.

ويضم وفد منتخبنا مدير المنتخب غسان قاروني، الإداري موسى جعفر، الجهاز الفني المكون من المدرب سلمان رمضان ومساعديه حسين قاهري وحسن مكي، واختصاصي العلاج الطبيعي ماركو، إلى جانب 12 لاعبًا، وهم: أحمد عزيز، محمد كويد، محمد أمير، حسن نوروز، ميثم جميل، أحمد نجف، حسين شاكر، هشام سرحان، صباح حسين، بدر عبدالله، علي شكر الله ومحمد بوعلاي.