+A
A-

الأسواق الشعبية البحرينية في العيد... نكهة خاصة

تحافظ الاسواق الشعبية في المملكة بمكانتها المهمة بالرغم من انتشار المجمعات التجارية المنتشرة في مختلف مناطق البحرين والتي تقدم احدث البضائع من مختلف انحاء العالم.

ومن اهم الاسواق الشعبية في البحرين يبرز سوق المحرق القديم السوق الشعبي بمدينة عيسى الذي يقدم البضائع الخاصة به والتي يندر وجودها في المجمعات التجارية. وعلى الرغم من الحر الشديد في فترة الصيف وانتشار المحال التجارية المفتوحة التي لا تقي من اشعة الشمس فإن وجود الزبائن مستمر بخاصة في الفترة المسائية التي يكثر فيها الزبائن الخليجيين ممن يبحثون عن بضائع خاصة بالسوق مثل الحلوى البحرينية والبهارات التي تنتجها المصانع المحلية الصغيرة خصوصا لايام العيد السعيد.

ونظرا لقرب المنطقة الشرقية من مملكة البحرين، اتجه كثير من السيدات والفتيات للتبضع من البحرين وشراء الكثير من المستلزمات والحاجيات من أسواقها رغم أن كثيرا من تلك البضائع متوفر بالأسواق السعودية، وعلى الرغم من صغر مساحة البحرين مقارنة بغيرها من دول الخليج الا انها تضم عددا كبيرا من الأسواق الشعبية والمجمعات التجارية والتي دخلت في الحقبة الأخيرة منافسة قوية مع أسواق دول الخليج لمحافظتها على تراثها الشعبي، لتحظى باستقطاب السيدات والفتيات السعوديات والخليجيات.