+A
A-

الأفلام العربية في عيد الفطر

تنافس في عيد الفطر المقبل 5 أفلام سينمائية في البحرين ومصر، وهي “حرب كرموز” و”كارما” و”قلب أمه” و”الأبلة طم طم”، و”ليلة هنا وسرور”. وكانت خرجت من المنافسة عدة أفلام، بعد أن أعلن صناعها منذ فترة أنها ستعرض في عيد الفطر 2018، لكنها خرجت لأسباب مختلفة:- البطولة النسائية تتواجد من خلال ياسمين عبد العزيز فقط، إذ يعرض لها في البحرين فيلم “الأبلة طم طم” ويشارك في بطولته حمدي الميرغني وبيومي فؤاد، تأليف أيمن وتار والإنتاج لشركة “أوسكار” وائل عبد الله، وإخراج علي إدريس.

- ضيوف الشرف حاضرون بقوة في الموسم ومنهم أحمد السقا في “حرب كرموز”، وهشام إسماعيل في “الأبلة طم طم” وأحمد فهمي في “ليلة هنا وسرور”، وحسن الرداد في “قلب أمه”.

- بعض الفنانين يشاركون بأكثر من دور في أفلام عيد الفطر، فالمنتج محمد السبكي هو مؤلف “حرب كرموز”، كما أن مخرج الفيلم بيتر ميمي كتب السيناريو للعمل، كما أن شيكو وهشام ماجد هما مؤلفا “قلب أمه”، والمخرج خالد يوسف هو مؤلف فيلم “كارما”. - فيلم واحد فقط من نوعية الأكشن ينافس في الموسم، وهو “حرب كرموز” بطولة أمير كرارة ومحمود حميدة وغادة عبد الرازق ومصطفى خاطر وتأليف محمد السبكي وسيناريو وإخراج بيتر ميمي.

- الدراما الاجتماعية حاضرة أيضا بفيلم “كارما” بطولة عمرو سعد وغادة عبد الرازق وخالد الصاوي وماجد المصري ووفاء عامر وزينة، وتأليف وإخراج خالد يوسف.

- المواهب الكوميدية الشابة التي تألقت في “مسرح مصر” و”snl بالعربي” تظهر في أكثر من عمل في عيد الفطر، ومنهم أحمد سلطان ومحمود الليثي ومحمد أسامة في “قلب أمه” ومصطفى خاطر في “حرب كرموز” ومحمد عبد الرحمن في “ليلة هنا وسرور” وحمدي الميرغني في “الأبلة طم طم”.

- لم يفوت بيومي فؤاد الفرصة إذ يظهر في فيلمين وهما “الأبلة طم طم” و”حرب كرموز”، لكنه ليس وحده فقط الذي يظهر في عملين بل أيضا غادة عبد الرازق التي تظهر في “كارما” و”حرب كرموز”.

- الكوميديا تسيطر على موسم أفلام عيد الفطر، وذلك ب 3 أفلام هي “الأبلة طم طم” و”ليلة هنا وسرور” و”قلب أمه”.