+A
A-

منتخب السلة يدشن معسكره استعدادًا للتصفيات الآسيوية

دشن منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة يوم أمس الأول (الأربعاء) معسكره الخارجي بمدينة اسطنبول بجمهورية تركيا، ضمن ثالث محطات إعداد الأحمر التحضيرية؛ استعدادًا لخوض الدورة المجمعة الثانية “الإياب” لمنافسات تصفيات المنتخبات الخليجية المؤهلة لبطولة كأس آسيا للرجال 2021، التي ستقام بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 27 إلى 30 يونيو الجاري، بمشاركة منتخبات السعودية، الإمارات، عمان ومنتخبنا الوطني.

ويأتي المعسكر الخارجي استكمالا لمراحل إعداد أحمر السلة التي دشنت مطلع الشهر الماضي، ومشاركته في بطولة البحرين الدولية الودية التي أقيمت في الفترة من 24 حتى 27 مايو الماضي على أراضي المملكة، بمشاركة 4 منتخبات عربية هي مصر، العراق ولبنان، إلى جانب منتخبنا الذي احتل فيها المرتبة الثالثة خلفًا للبطل مصر والوصيف لبنان، فيما حل المنتخب العراقي رابعًا للبطولة.

ويسعى الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني سلمان رمضان إلى وضع اللمسات الأخيرة قبيل المغادرة إلى دبي وخوض المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية، إذ سيشكل المعسكر فرصة جيدة ومثالية للإعداد بشكل مناسب للتصفيات، والوصول إلى الجهوزية المطلوبة للاستحقاق الآسيوي، خصوصا مع التدريبات المكثفة والمباريات الودية التي سيخوضها منتخبنا على هامش المعسكر.

ويضم وفد منتخبنا مدير المنتخب غسان قاروني، الإداري موسى جعفر، الجهاز الفني المكون من المدرب سلمان رمضان ومساعديه حسين قاهري وحسن مكي، واختصاصي العلاج الطبيعي ماركو، إلى جانب 12 لاعبًا، وهم: أحمد عزيز، محمد كويد، محمد أمير، حسن نوروز، ميثم جميل، أحمد نجف، حسين شاكر، هشام سرحان، صباح حسين، بدر عبدالله، علي شكر الله ومحمد بوعلاي. يشار إلى أن منتخبنا يحتل المركز الثاني في التصفيات برصيد 5 نقاط عقب الدورة المجمعة الأولى “الذهاب” التي أقيمت في البحرين خلال الفترة من 23 وحتى 26 من فبراير الماضي، خلفًا للمنتخبين الإماراتي والسعودي، فيما احتل المنتخب العماني المركز الرابع.

وسيحظى المنتخبان الحاصلان على المركزين الأول والثاني فقط من تصفيات منطقة الخليج، بالتأهل إلى الدور الثاني من التصفيات الآسيوية الذي من المؤمل له أن يقام خلال شهر سبتمبر المقبل، إذ تستعد المنتخبات الخليجية بكل عزم لخوض الدورة المجمعة الثانية “الحاسمة”.