+A
A-

اللجنة المنظمة تناقش الترتيبات الإدارية وحفل الافتتاح ومعرض البطولة

تواصل اللجنة المنظمة العليا لدوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات السادس تحضيراتها الإعدادية قبل انطلاق المنافسات تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي يقام بتنظيم من جانب وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وتحت شعار #ملتقى_الأجيال وذلك في الفترة 23 يونيو الجاري وحتى 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني .

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من جانب المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات، وذلك على صالة مدينة خليفة الرياضية.

اجتماع اللجنة المنظمة

وكانت اللجنة المنظمة لدوري خالد بن حمد قد عقدت اجتماعا لها؛ بهدف الاطلاع على آخر مستجدات اللجان العاملة والرامية إلى تحقيق النجاح للدوري وإبرازه بحلة تنظيمية زاهية تتناسب مع الاسم الذي يحملة الدوري الشبابي. وفي بداية الاجتماع، أشاد مدير المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة عضو اللجنة المنظمة العليا عمر عبدالعزيز بوكمال عن الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجان من أجل تأمين عوامل النجاح وتمنياته لهم بالتوفيق والنجاح في مهمتهم التنظيمية، مشددا على أهمية مواصلة العمل والتحضير لانطلاق الدوري برتم مرتفع؛ من أجل الوصول إلى الجاهزية الكاملة.

مناقشة نقاط جدول الأعمال

بعدها، شرع المجتمعون في مناقشة النقاط المدرجة على جدول الأعمال، حيث تم الاطلاع على الإجراءات المتخذة؛ من أجل إصدار كافة البطاقات الخاصة باللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية، وتم التأكيد قرب الانتهاء من إصدار جميع البطاقات وذلك بفضل التعاون المثمر بين اللجنة والفرق المشاركة، والتي قامت بتسليم جميع كشوفاتها في الفترة المحددة، كما تم إيضا مناقشة بطاقات اللجان المنظمة والإمكان دخولها وفقا لاحتياجات اللجان.

تنظيم المعرض

كما ناقش الحاضرون ترتيبات لجنة العلاقات العامة لتنظيم معرض الدوري، والذي سيقام في المدخل الرئيس لصالة مدينة خليفة الرياضية، وسيتضمن صورا ومواد مسجله وقصاصات إعلامية تحكي مسيرة الدوري منذ انطلاقته ومرورا بأهم محطاته وصولا إلى النسخة السادسة منه.

فقرات حفل الافتتاح

وتباحث أعضاء اللجنة المنظمة العليا حول فقرات حفل افتتاح الدوري، حيث تم طرح العديد من الأفكار ومناقشاتها بصورة وافية، وسيتم تطبيق الأفكار التي تتناسب مع أهداف وقيم ورسالة الدوري، كما تم مناقشة قائمة كبار المدعوين، والذين ستوجه اللجنة المنظمة العليا الدعوات لهم.

الجدول النهائي

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على الجدول النهائي لجميع مسابقات الدوري ونسخته الإلكترونية التي تم توزيعها على الفرق المشاركة، إضافة إلى النسخة المطبوعة، والتي سيتم توزيعها في العديد من المواقع بعد الانتهاء من طباعتها بصورة نهائية.

أطقم الملابس

وناقش المجتمعون توزيع أطقم الملابس المخصصة لكل فريق، حيث تم التأكيد على أن أطقم الملابس باتت جائزة بعد استكمال عددها، وسيتم توزيعها على الفرق المشاركة في الأيام المقبلة وبعد الانتهاء من الإجراءات الإدارية المتبعة في عملية التوزيع.

الالتزام بالقوانين

وتم خلال الاجتماع التأكيد على أهمية التزام جميع المشاركين بالقوانين والأنظمة التي تحكم مباريات الدوري والتشديد على الفرق المشاركة بضرورة التعاون مع طاقم التحكيم؛ من أجل إيصال المباريات إلى بر الأمان والحرص على انطلاقة المباريات في الوقت المحدد لها ودون تأخير، إضافة تطبيق اللجان العاملة للإجراءات المثالية كافة التي تضمن الانضباط من جانب الجميع الأمر الذي يساهم في خروج المباريات بحلة زاهية ورائعة من النواحي كافة.

جولة في الصالة

بعدها، قام أعضاء اللجنة المنظمة بجولة في مرافق صالة مدينة خليفة الرياضية التي ستحتضن مباريات الدوري وذلك للاطلاع على آخر التحضيرات عن قرب ومدى حاهزية غرف اللاعبين والحكام والإداريين، كما تم الاطلاع على مواقع تثبيت اللوحات الإرشادية في ممرات الصالة الرياضية.

وإثناء الجولة في الصالة الرياضية تم الاطلاع على أخر التحضيرات؛ لتثبيت اللوحات الإعلانية الإلكترونية، والتي سيتم من خلالها عرض أسماء وشعارات الجهات المنظمة للدوري، إضافة إلى أسماء وشعارات الشركات الراعية.