+A
A-

“بيليه البحرين” يستذكر ضربة باجيو الشهيرة.. ويرشح الألمان

لدى كل عاشق لـ “الساحرة المستديرة”، ذكريات مع المونديال لا يمكن أن يمسحها الزمن من ذاكرته، فلهذا العرس الكروي ملايين تنتظره كل أربعة أعوام ولا تخلو أحاديثهم عنه.. عن ذلك التاريخ الذي صنعه نجوم من كل أنحاء العالم بأقدامهم الذهبية. يستطلع “البلاد سبورت” في هذه الزاوية ذكريات الرياضيين مع المونديال، فلكل لحظاته المونديالية الخاصة...

1. ما هو منتخبك العالمي المفضل؟

- أنا من عشاق المنتخب البرازيلي.

2. كيف ترى حظوظ منتخبك في مونديال روسيا؟

- مستوى البرازيل في الفترة الأخيرة متراجع، ولكن شخصية المنتخب قوية، وبإمكانه الوصول للدور نصف النهائي، وإن حدث ذلك فإنه لن يكون بسهولة.

3. من ترشّح لإحراز لقب النسخة الـ21 لكأس العالم؟

- أتوقع ألمانيا؛ لأنه المنتخب الوحيد الثابت على نفس المستوى، ويمتلك عناصر مميزة.

4. كيف تقرأ حظوظ المنتخبات العربية في نسخة 2018؟

- أتمنى أن تشرّف المنتخبات العربية كل العرب، ولكن لا أستطيع التوقع لها أن تتخطى دور الـ16.. المنتخب المصري بقيادة محمد صلاح يستطيع مجاراة المنتخبات الأوروبية، وأتمنى التوفيق للمنتخب السعودي.

5. ما أول مونديال كأس العالم حظيت بمتابعته؟

- مونديال 1986 بالمكسيك.

6. هل لديك طقوس خاصة لمتابعة منافسات هذا الحدث العالمي؟

- أفضل مشاهدة المباريات لوحدي دائمًا.

7. حدث لا تنساه في ذاكرتك حول كأس العالم؟

- هناك مواقف وأحداث عديدة لمنافسات المونديال ما زالت هذه اللحظة محفورة في الذاكرة، ولكن الحدث الأبرز هو ضربة الجزاء التاريخية للاعب الإيطالي روبيرتو باجيو التي تعتبر أشهر ضربة جزاء في تاريخ كرة القدم، وذلك حينما أهدر باجيو لركلة الجزاء الحاسمة في نهائي مونديال الولايات المتحدة الأميركية 1994 التي منحت المنتخب البرازيلي التتويج باللقب، إذ أبديت تعاطفي الكبير مع اللاعب الإيطالي الذي كان أفضل لاعب في العالم ذلك الوقت.