+A
A-

عبدالخالق : فرصة كبيرة لطاقمنا في إدارة مباريات أكثر

أكد عضو لجنة الحكام بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم ومستشار لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة القدم عبدالرحمن عبدالخالق أن الظهور الثاني للطاقم المونديالي في كأس العالم يدلل على الاهتمام الكبير الذي تحظى به الرياضة البحرينية من قبل جلالة الملك وسمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد.

وأشار عبدالخالق إلى أن المرحوم أحمد جاسم وضع اللبنة الأساسية للحكام عبر تواجدهم في العام 2014، مشيرًا إلى أن الحكم المونديالي السابق جاسم محمود أكمل العمل أيضًا في هذا الصدد وساهم فيما وصل إليه الطاقم حتى الآن.

وأوضح أن تواجد طاقمنا هذا العام جاء بعد منافسة قوية بين 47 دولة آسيوية، مشيرًا إلى أن حكامنا أثبتوا تواجدهم عبر كفاءتهم وخبرتهم، مؤكدًا أن المنافسة بين الأطقم المرشحة كانت شرسة وبمستويات متقاربة بين جميع الحكام.

ولفت إلى أن المشاركة في هذا العام تأتي وسط جملة من التعديلات على قانون اللعبة ودخول تقنية الفيديو على مستوى التطبيق في المونديال العالمي.

ولفت إلى أن فرصة المشاركة في مباريات أكثر خلال مونديال هذا العام ستكون أكبر من 2014، خصوصًا مع ما يتمتع به الحكمان حاليًّا من خبرة وإلمام، متمنيًّا كل التوفيق لهما.

ونوّه عبدالرحمن عبدالخالق بالدعم الذي حصل عليه الطاقم من سمو الشيخ ناصر بن حمد عبر التفرغ التام للحكام، واتحاد الكرة برئاسة الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة بتهيئة الأجواء المثالية للتجهيز، وتواجد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، معتبرًا إياها جميعها عوامل سخرت الكثير إلى جانب دعم اللجنة الأولمبية وأمينها العام عبدالرحمن عسكر، وهو الأمر الذي أثمر عن تكاتف الجهود من أجل دعم الطاقم البحريني.

ولفت إلى الدور البارز لوسائل الإعلام في دعم مشوار الطاقم، معربًا عن أمنياته للطاقم بظهور إيجابي، ومؤكدًا أنها مسؤولية كبيرة كونهم يمثلون البحرين والعرب وقارة آسيا وأن هذا الإنجاز يفخر به الجميع.

ووجّه عبدالخالق رسالة للجنة الحكام باتحاد الكرة في ضرورة الاهتمام بالعناصر الشباب من الحكام بما يتوافق مع متطلبات الاتحادين الآسيوي والدولي، مشيرًا إلى وجود صف ثان حاليًّا في التحكيم البحريني قادر على التميز والبروز خلال السنوات الثلاث المقبلة وإثبات تواجدهم بين نخبة الأطقم التحكيمية.

وأكد أن فرصة المشاركة للحكمين في إدارة مباريات أكثر ستكون أكبر خلال نسخة هذا العام، خصوصًا مع الخبرة التي اكتسبها الاثنان بمشاركتهما في مونديال البرازيل 2014.