+A
A-

“منتدى المصارف” يناقش فرص وتحديات التكنولوجيا المالية

تنظم جمعية مصارف البحرين منتداها السنوي في 31 أكتوبر 2018 في فندق الخليج تحت عنوان “التكنولوجيا المالية: الفرص والتحديات لصناعة الصيرفة البحرينية”، وذلك تحت رعاية مصرف البحرين المركزي.

وبالتزامن مع التطور المتسارع تجاه تبني أحدث ممارسات التكنولوجيا المالية في الأسواق المحلية والإقليمية والعالمية، ستتطرق جلسات المنتدى هذه السنة إلى بحث وقع التقنيات المالية الناشئة على البنوك البحرينية ومستقبل صناعة الصيرفة من منظور المؤسسات وكذلك الأفراد من جمهور المستهلكين. ومن المتوقع أن يستقطب المنتدى أكثر من 300 مشارك، منهم ممثلون عن 52 عضوا في جمعية مصارف البحرين، مديرو مؤسسات نقد ومنظمات طرف ثالث ذات صلة.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية مصارف البحرين والرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، عدنان أحمد يوسف “انسجاما مع دور جمعية مصارف البحرين الرائد في مساندة عمليات تطوير صناعة الصيرفة وقيادة دفة تحوله للأفضل، سعينا بأن يركز منتدى هذه السنة على واحد من أبرز المواضيع أهمية بالنسبة للصناعة المصرفية – هنالك حاجة وفرصة للبنوك لتطوير إستراتيجيات يمكن من خلالها تسخير قوة التكنولوجيا المالية. ويأتي عنوان المنتدى في وقت تواصل فيه مملكة مساعيها الدءوبة لتعزيز موقعها كمركز مصرفي إقليمي رائد، إلى جانب تقوية مركزها في مجال صناعة التكنولوجيا المالية وابتكارها على مستوى المنطقة”.

بدوره، قال الرئيس التنفيذي للجمعية وحيد القاسم “كانت جمعية مصارف البحرين منذ قرابة 4 عقود أبرز الداعمين لنمو صناعة الصيرفة ومساندة موقع البحرين كمركز مالي عالمي الطراز في التشريعات والأنظمة المصرفية المتطورة. مع التغيرات المتسارعة الحاصلة جراء الطلب القوي على المنتجات والخدمات المالية الرقمية، أصبحت التكنولوجيا المالية على رأس قائمة أولويات البنوك العالمية، إضافة إلى بنوك البحرين والمنطقة ككل. ونحن مسرورون في استضافة وتنظيم هذا المنتدى الذي ننوي أن يكون حدثا سنويا، مع التركيز في نسخة هذه السنة على الفرص والتحديات التي تواجه أعضاءنا الكرام في مجال تبني التكنولوجيا المالية ومدى استعداد العملاء على تقبلها ووقعها على الأفراد”.