+A
A-

“أحمر السلة” يختتم تحضيراته اليوم ويغادر إلى تركيا غدًا

يختتم منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة، اليوم (الثلاثاء) تحضيراته المحلية قبل المغادرة لخوض معسكر تحضيري بمدينة اسطنبول بجمهورية تركيا، في الفترة ما بين 13 حتى 25 يونيو الجاري، استعدادًا للمشاركة في الدورة المجمعة الثانية “الإياب” لمنافسات تصفيات المنتخبات الخليجية المؤهلة لبطولة كأس آسيا للرجال 2021، التي ستقام بإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 27 إلى 30 يونيو الجاري، بمشاركة منتخبات السعودية، الإمارات، عمان ومنتخبنا الوطني.

وسيخوض أحمر السلة مرانه الأخير مساء اليوم على صالة اتحاد اللعبة بمجمع صالات أم الحصم.

وكان المنتخب قد استأنف التحضيرات مطلع الشهر الجاري، بعد أن اختتم مشاركته في بطولة البحرين الدولية الودية التي أقيمت في الفترة من 24 حتى 27 مايو الماضي على أراضي المملكة، بمشاركة 4 منتخبات عربية هي مصر، العراق ولبنان، إلى جانب منتخبنا.

وخاض الأحمر تدريب أمس على صالة اتحاد السلة بحضور جميع اللاعبين دون غيابات أو إصابات.

واستقر مدرب منتخبنا الوطني سلمان رمضان على القائمة النهائية المكونة من 12 لاعبًا بعد استبعاد 4 لاعبين، وهم: محمد حسين “كمبس”، محمد ناصر، علي أصغر وحسن قراشي.

وكانت قائمة المنتخب تضم 16 لاعبًا، قبل أن يقلص رمضان يوم الأحد القائمة.

وسيغادر المنتخب غدًا (الأربعاء) إلى تركيا، في وفد سيضم مدير المنتخب غسان قاروني، الإداري موسى جعفر، الجهاز الفني المكون من المدرب سلمان رمضان ومساعديه حسين قاهري وحسن مكي، واختصاصي العلاج الطبيعي ماركو.

وتضم قائمة الأحمر حاليًّا 12 لاعبًا، وهم: أحمد عزيز، محمد كويد، محمد أمير، حسن نوروز، ميثم جميل، أحمد نجف، حسين شاكر، هشام سرحان، صباح حسين، بدر عبدالله، علي شكر الله ومحمد بوعلاي.

وسيشكل المعسكر التركي فرصة جيدة ومثالية للإعداد بشكل مناسب للتصفيات، والوصول إلى الجهوزية المطلوبة للاستحقاق الآسيوي، خاصة مع المباريات الودية والبطولة الدولية التي سيخوضها منتخبنا على هامش المعسكر، إذ سيشارك الأحمر ببطولة مولتون التي ستشهد مشاركة منتخبات أوروبية وآسيوية وأفريقية.

وسيدشن منتخبنا لقاءاته بالبطولة مع الكاميرون يوم 15 يونيو، ثم يواجه العراق في اليوم تالي، على أن يختتم الدور الأول بملاقاة أوغندا يوم 17 الجاري.

يشار إلى أن منتخبنا يحتل المركز الثاني في التصفيات برصيد 5 نقاط عقب الدورة المجمعة الأولى “الذهاب” التي أقيمت في البحرين خلال الفترة من 23 وحتى 26 من فبراير الماضي، خلفًا للمنتخبين الإماراتي والسعودي، فيما احتل المنتخب العماني المركز الرابع.