+A
A-

6.6 مليون دينار كلفة تطوير الحديقة المائية

رصدت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني ميزانية مشروع الحديقة المائية التي ستبلغ نحو 6.6 مليون دينار، إذ سيكون المشروع على مرحلتين بدءًا من نوفمبر العام الماضي وحتى مرحلة الانتهاء كما هو مقرر في سبتمبر 2019.

وبينت وزارة الأشغال الميزانيات المرصودة لمشاريع الوزارة 2017/2018 من حيث نسبة الإنجاز ومراحل العمل والجدولة الزمنية لسير العمل في المشاريع التنموية البلدية وإنجازاتها وفقًا للخطط البلدية المعتمدة من الوزارة والمجالس البلدية.

وأوضحت أن المرحلة الأولى من المشروع لإنشاء سور محيط بالحديقة سينتهي إنجازه سبتمبر من العام الجاري، بتكلفة 3.3 مليون دينار، فيما سيتم إعادة تأهيل الحديقة بالمرحلة الثانية بشأن إعادة تأهيل الحديقة بخصوص إعداد وثائق المناقصة وطلب موافقة وزارة المالية على طرح المناقصة.

وسيشمل مشروع الحديقة المائية من المشاريع الموجهة لتكون مرفقًا ترفيهيًّا متكاملاً يهدف إلى خدمة جميع شرائح المجتمع، وتشمل الحديقة على مسطحات خضراء متفرقة تحتوي على أنواع مختلفة من الأشجار وبعض الشجيرات، يمتد خلالها ممشى يربط مختلف مكونات الحديقة، بالإضافة إلى ذلك تم توفير عدد من المباني الخدمة وتخصيص منطقة لمواقف السيارات تكفي لزوار الحديقة.