+A
A-

تنفيذ تطوير الطرق المؤدية إلى المطار على 4 مراحل

قال وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف إن الوزارة تقوم بتنفيذ مشروع تطوير الطرق المؤدية إلى مطار البحرين الدولي على أربع مراحل، مشيراً إلى أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى في الربع الأول من العام 2019. علماً بأن المشروع بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية الاقتصادية العربية.

وأضاف الوزير: بدأت الوزارة في أكتوبر 2016 بإعداد الدراسات المرورية والتصاميم التفصيلية لتطوير شبكة الطرق المؤدية إلى مطار البحرين الدولي، وقد تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية مؤخراً.

وذكر بأنه تم مؤخراً طرح مناقصة المرحلة الأولى، والتي تشمل تطوير الطريق 2403 والمقابل لمبنى المطار ليكون ذا اتجاه واحد من دوار مطار البحرين الدولي إلى شارع عراد، حيث سيكون هناك مدخلان مؤديين إلى الجسر العلوي الموصل إلى (مسار تنزيل الركاب) أحدهم من دوار المطار والآخر من شارع عراد.

وتشمل المرحلة الثانية استبدال دوار المطار الحالي بإشارة ضوئية وتعديل وتوسعة شارع خليفة الكبير وشارع عراد وإنشاء جسور علوية في المرحلة الثالثة على تقاطع الصقر وأخرى على تقاطع شارع 46 في المرحلة الرابعة.

وأشار خلف إلى أن الوزارة قامت بدراسة ربط شارع المحرق الدائري بشارع المطار من خلال تطوير شارع رقم (20) المار بين مطار البحرين الدولي ومنطقة البسيتين؛ لتمكين المرور القادم من المنامة وشمال المحرق إلى الوصول إلى المطار بأسرع وقت ممكن.

يذكر أنه سيتم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولى في الربع الأول من العام 2019، والتي تشمل إزالة دوار المطار وتعديل الشارع ليصبح اتجاه واحد بالطريق رقم 2403 على أن يتواصل العمل لاحقا في تنفيذ المرحلة الثانية. ومن المؤمل استكمال المشروع قبل الافتتاح التجريبي لمطار البحرين الدولي.