+A
A-

سيرة وإنجاز سعود الفيصل في كتاب جديد

صدر عن مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية كتاب بعنوان “سعود الفيصل.. حياته وشخصيته.. رؤاه وأفكاره.. أعماله وإنجازاته”.

ويقدم الكتاب توثيقًا لجوانب من شخصية الأمير سعود رحمه الله واهتماماته وإنجازاته في كل المجالات، ونماذج من كلماته وتصريحاته، وبعضا مما كُتب عنه.

وتطرق الكتاب إلى أهم العوامل التي ساعدت أو أدت إلى النجاحات والإنجازات الكبيرة لسعود الفيصل في مسيرته السياسية ومنها العقلية الاستراتيجية والفكر التكتيكي اللذان كان يتمتَع بهما - رحمه الله، وأيضًا ثقافته الموسوعية، وصفات القوة والدبلوماسية والحزم والحكمة والصبر في الوقت الذي يتطلبه كل موقف.

كما تناول الكتاب رؤى سعود الفيصل رحمه الله وأفكاره ومواقفه تجاه قضايا السياسة الخارجية التي تهم المملكة وتهم الأمتين الإسلامية والعربية، مكتفيًا بالحديث الموجز عن بعض هذه القضايا، ومنها القضية الفلسطينية ولبنان واللجنة الثلاثية وأحداث 11 سبتمبر والأمن الإقليمي، ودور الأمير سعود في صناعة تلك المواقف والتوجهات والتي تمثل التوجهات السياسية والدبلوماسية للمملكة، ودوره في تطبيقها على الصعيد العملي ونقلها للمسؤولين في مختلف الدول وللرأي العام الدولي.