+A
A-

ألمانيا تنتظر مصير نوير

حسم مدرب منتخب ألمانيا يواخيم لوف، ، موقف الحارس مانويل نوير، من المشاركة في المباراة الودية أمام المنتخب النمساوي، اليوم السبت.

وقال لوف، في مؤتمر صحفي، أمس الجمعة “الأمور تسير بشكل جيد بالنسبة لمانويل نوير، سأتحدث معه الليلة، إذا استمرت الأمور كلها على ما يرام فإنه سيشارك منذ البداية”.

ولكن لوف ترك الباب مفتوحا أمام مشاركة نوير في المباراة بأكملها أو في شوط واحد فقط.

وستكون مباراة اليوم المقررة في كلاينفورت هي الأولى لنوير منذ سبتمبر الماضي، حينما أصيب بكسر في القدم، كما أنها الأولى له بقميص المنتخب منذ أكتوبر 2016.

وأبدى لوف وأعضاء الجهاز الفني، إعجابهم بالعروض التي يقدمها نوير خلال التدريبات، ومباراتين أقيمتا بين المنتخب الأول ومنتخب الشباب الألماني (تحت 20 عاما)، خلال المعسكر المقام في إيبان بشمال إيطاليا.

وأكد لوف، أن القرار النهائي سيتم اتخاذه يوم الأحد، مع حلول الموعد النهائي لاختيار القائمة النهائية للمونديال في اليوم التالي.

وكان لوف قد أكد أن نوير (32 عاما) لن يذهب إلى كأس العالم كحارس مرمى بديل، وإنما سيشارك كحارس أساسي للمنتخب، ولكن بشرط تعافيه واستعادته للياقته بشكل كامل.

وتعني عودة نوير، أن يواجه مارك أندريه تير شتيجن، الذي تولى حراسة مرمى المنتخب خلال غياب نوير وتوج مع المنتخب بلقب كأس القارات 2017، عودة محبطة إلى مقعد البدلاء بالمنتخب.

وأكد لوف أن المدافع جيروم بواتينج، ليس جاهزا للمشاركة بسبب الإصابة، كما أن المدافع ماتس هوميلز والمهاجم توماس مولر لن يسافرا مع الفريق إلى كلاينفورت.

كما لن يشارك توني كروس، في المباراة حيث سينضم للفريق السبت، بعدما غاب مؤخرا لمشاركته مع ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت الماضي.