+A
A-

ناصر بن حمد : النهائي تميز بحضور بنزيما والجماهير وحماس الفريقين

أكد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن دورة سموه للألعاب الرياضية أخذت بُعداً جديداً من خلال ملامستها للعالمية في نسختها الحادية عشر بعد أن نجحت الجهود في استقطاب نجم فريق ريال مدريد الاسباني الدولي الفرنسي كريم بنزيما وحضوره للمباراة النهائية للدورة مشيراً الى أن لوجود النجم الكبير أهمية بالغة في تسليط الضوء على الدورة والترويج لمملكة البحرين عبر استضافتها لنخبة من اشهر لاعبي كرة القدم.

وقال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “إننا نعرب عن تقديرنا الكبير للنجم الفرنسي بنزيما لحضوره للمباراة النهائية لمسابقة كرة القدم وإن تواجده كان له أثر إيجابيا على الدورة وحضورها الجماهيري باعتباره يمثل الواجهة المشرقة لكرة القدم العالمية لما يتمتع به هذا اللاعب من أخلاق رياضية عالية وروح متعاونة وسمعة طيبة فضلاً عن إنجازاته الرائعة التي حققها طوال مسيرته الرياضية والتي كان آخرها التتويج مع فريقه ريال مدريد بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم”.

وبين سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “حضور بنزيما للمباراة النهائية أعطاها نكهة عالمية وسلط الأضواء على الدورة مع تواجد النجم العالمي بالإضافة الى ذلك فإن حضور بنزيما للمباراة النهائية شكل دافعاً قوياً للفريقان من أجل تقديم أفضل مستوياتهم الفنية وبذل جهود مضاعفة من أجل إبراز الصورة المشرقة عن الدورة وما حققته من نقلة نوعية في مسيرة كرة القدم البحرينية وذلك ما شاهدناه في المباراة النهائية”.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “تميزت المباراة النهائية بحضور جماهيري متميز جداً لمشاهدة المباراة والالتقاء مع النجم بنزيما الذي يعشقه شباب البحرين عموما ومشجعي ريال مدريد خصوصا والذين يعتبرونه من أهم اللاعبين الذين ساهموا في صناعة إنجازات فريقهم في الآونة الأخيرة ووصول الفريق الى الرقم 13 في احراز بطولات دوري ابطال أوروبا”.

مبروك لـ “طموح”

وفي شأن المباراة النهائية لكرة القدم قال سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “ أتقدم بخالص التهاني والتبريكات الى فريق طموح بتحقيقه للقب النسخة الحادية عشر من مسابقة كرة القدم والتي حققها عن جدارة واستحقاق بعدما قدم اللاعبون مستويات متميزة طيلة مباريات المسابقة وبذلت منظومة الفريق الفنية والإدارية واللاعبين جهودا كبيرة من أجل رفع الكأس والتوشح بميداليات المركز الأول كما ونشيد بفريق بتلكو جنرز يونايتد والذي قدم مباراة فنية عالية وكان نداً قوياً في المباراة النهائية ونتمنى له التوفيق في المسابقة المقبلة كما ونهنئ اللاعبين المتميزين اللذين حققوا الجوائز الفردية في المسابقة”، مبيناً سموه بأن التحدي والمنافسة الرياضية الشريفة كانت حاضرة وبقوة في اللقاء النهائي وهي السمة الأبرز للمشهد الختامي.

شراكة استراتيجية

أعرب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن تقديره لكافة رعاة الدورة في نسختها 11 وقال سموه “إننا نشيد بالشراكة الاستراتيجية بين اللجنة المنظمة والجهات الرسمية في المملكة بالإضافة إلى شركات القطاع الخاص والجهات الإعلامية المختلفة وحرصهم على تقديم الدعم الكبير الذي ساهم بلا شك في نجاح الدورة ووصولها إلى المستوى المأمول كما ان هذه الراعية تمثل استراتيجية الجميع من أجل دعم الحركة الشبابية والرياضية في مملكة البحرين وتشكيل التحالف الوطني من أجل رقي الرياضة البحرينية”.

تنظيم متميز

أثنى سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة على الجهود الكبيرة التي قامت بها اللجنة المنظمة للدورة وقال سموه “جهود كبيرة بذلتها اللجنة المنظمة العليا للدورة وكانت تلك الجهود واضحة للعيان حيث بذلت جميع اللجان العاملة كل جهد ممكن في سبيل اخراج الدورة بحلة تنظيمية زاهية كما ان لعملهم الاحترافي دور واضح في إيصال الدورة ومبارياتها الى بر الأمان خاصة مع ردود الفعل الإيجابية من قبل كافة المشاركين”.

الجودر: البطولة وضعت نفسها على الخارطة بقوة

وصف وزير شؤون الشباب والرياضة هشام الجودر أجواء المباراة النهائية بالروعة لجماهير كرة القدم في مملكة البحرين وقال إنه بفضل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية أصبحت مملكة البحرين محط أنظار الإعلام في العالم وتحديداً الجانب الرياضي بعد النجاح في استقطاب لاعب نادي ريال مدريد الاسباني كريم بنزيما.

وأضاف الجودر إن إشراف ومتابعة سمو الشيخ ناصر للرياضة وبطولة “ناصر 11” أعطتها زخماً كبيراً وحققت انتشاراً كبيراً في المنطقة وحققت الكثير من الأهداف بمستويات مشوقة للمتابعين وفرضت اسمها بقوة في البطولات المحلية والإقليمية عكست ما يدور من عمل في اللجنة المنظمة ووضعت نفسها على الخارطة بقوة.

وأوضح الجودر أن البحرين سبّاقة في تنظيم الفعاليات الرياضية بكفاءة عالية، لذلك نجحت بطولة “ناصر 11” وخرج الحفل الختامي بالصورة التي خُطط لها ليثبت أبناء المملكة مقدرتهم على استضافة البطولات الكبرى بحرفية عالية وهو دليل على كفاءة البحرين في استضافة الأحداث الرياضية بعد تمرسهم في التعامل مع الظروف.

ونوّه الجودر بأجواء المباراة النهائية لبطولة “ناصر 11” وقال إنها أقرب إلى الكرنفال الجماهيري لاستقطابه الجماهير في حدث يليق بالمباراة النهائية من جميع النواحي وزاده جمالاً وروعة حضور نجم ريال مدريد وهو بمثابة هدية لجماهير البطولة في مفاجأة غير مُتوقعة لتثبت البطولة أنها تستحق المتابعة عن قرب لوجود مفاجآت مستمرة في كل نسخة.

المرزوقي: راضون عن الفريق رغم فقدان اللقب

نفى مساعد مدرب فريق بتلكو جنرزيونايتد عبدالله المرزوقي سهولة الوضع لدى فريق طموح منذ بداية المباراة، وقال المرزوقي “رغم الخسارة بخمسة أهداف مقابل 3 أهداف إلا أن ذلك لم يكن متوقعاً”.

واضاف المرزقي “أدى فريقنا مباراة متميزة لكن النقص في صفوفنا بسبب الإصابات الكثيرة أثر على مستوانا، فقد لعب المهاجم البرازيلي دييغو متأثراً بالإصابة، وكذلك لعب فهد الحردان في آخر المباراة وهو مصاب، وأيضاً شارك محمود عبدالرحمن (رينغو) وهو يعاني من الإصابة، وقلب الدفاع جاسم الجبن لعب مصاباً إلى جانب المهاجم حسن عبدالرضا، كل ذلك ترك أثره بشكل كبير على الفريق”.

ونفى المرزوقي أن تكون العوامل اللياقية قد صنعت الفارق لصالح فريق طموح مؤكداً أن فريقه لعب بشكل يؤهله إلى الفوز، مبيناً أن طموح خلق مساحات واستغلها هو فريق متكامل فكان الفوز حليفه.

وأبدى المرزوقي رضاه والجهازين الفني والإداري عما قدمه اللاعبين في البطولة التي راح لقبها لفريق طموح لأنه فريق متكامل استغل الإرهاق الذي تعرض له فريقنا في المباراة نتيجة الظروف المتقلبة في لقاء مهم.

وأشار المرزوقي إلى أن القوة الضاربة في خط الهجوم لفريق بتلكو جنرزيونايتد لم يقدم مستواه نظراً لتحامل اللاعبين على إصاباتهم وتأثروا بالجهد البدني العالي الذي بذلوه.

عيسى: كنت واثقاً من الفوز

اعتبر مدرب فريق طموح أحمد عيسى أن جزء مهم من الفوز يعتمد على إدارة المباراة من على مقاعد البدلاء وقال إن المباراة ليست في المستطيل الأخضر فقط بل بما يلعبه الجهازين الفني والإداري من أدوار.

وأضاف عيسى: قرأنا فريق بتلكو جنرزيونايتد من خلال المباريات السابقة وتم التركيز على الشوط الأول في المباراة النهائية وقررنا اللعب على الأطراف وفزنا لاعتماد اللاعبين والجهاز الفني على القوة والتحمل، وسجلنا 5 أهداف على مدار الوقتين الأصلي والإضافي، والأهداف الخمسة كان يمكن رفعها إلى ثمانية أهداف بعد إضاعة الكثير من الفرص السانحة للتسجيل.

وعبّر عيسى عن شكره إلى الجماهير التي ساندت الفريق في المباراة النهائية مشيداً بدعم ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة  لدعمه المتواصل لشباب المملكة وتنظيمه البطولة للسنة الحادية عشرة على التوالي بنجاح كبير وتطور سريع وفعاليات تجتذب الجمهور، منوهاً بدعم الاتحاد البحريني لكرة القدم في العملية التنظيمية وإظهار البطولة بشكل يليق بما تحمله من إسم غالٍ على الرياضيين في مملكة البحرين.

وأضاف عيسى أن فريقه لعب البطولة أصبح الحصان الأسود الذي انتزع اللقب بجدارة رغم صغر سن غالبية اللاعبين في الفريق.

وبيّن عيسى: دخلت الملعب بتفاؤل قبل صافرة بداية المباراة، ورغم أن المهاجم البرازيلي دييغو والنيجيري أوتشي في فريق بتلكو جنرزيونايتد رجحا كفة فريقهما في بعض الأوقات إلا أن لاعبي طموح انتفضوا على الوضع وغيروه لصالحهم، وحتى لو وصلت المباراة إلى ركلات الترجيح كنا سنفوز بالكأس.

تسليم السيارات للفائزين

عقب انتهاء المباراة النهائية لـ “ناصر 11” مباشرة تم السحب على الجوائز التي خصصتها اللجنة المنظمة للجماهير وعددها 80 جائزة، حيث تم تسليم الجوائز الكبرى للفائزين في أرض الملعب وهي جوائز ال 5 سيارات المقدمة من شركة الفخامة للسيارات، حيث تابعت الجماهير الحاضرة في الملعب بشغف عملية السحب التي نالها أصحاب الحظ السعيد، كما تم الاعلان عن الأرقام الفائزة بالجوائز المالية الأخرى حيث بلغت قيمة الجوائز 30 ألف دينار بحريني، علماً بأن اللجنة المنظمة قررت تسليم جميع الجوائز المالية يوم الأربعاء المقبل، وسيتم نشر الأرقام الفائزة عبر الوسائل الإعلامية المتخلفة وفي مقدمتها الحساب الرسمي لبطولة “ناصر 11” على تطبيق الانستغرام @nasser11.bh