+A
A-

“العاصوف” يثير الجدل ومغردون يدافعون

أثار مسلسل العاصوف السعودي، موجة من الجدل الواسع على شبكات مواقع التواصل الاجتماعي، تزامناً مع بدء عرضه على قناة ام بي سي؛ بسبب جرأته في طرح مواضيع وقضايا شائكة في المجتمع السعودي، مرتبطة بتاريخ ما قبل ما يعرف باسم “الصحوة” التي نشطت في فترة السبعينات.

ومقابل حملة ممنهجة ضد العمل، دافع العديد من المتابعين عن فكرة المسلسل، كونه يقدم دراما اجتماعية سعودية بامتياز، تهدف لتوعية وتثقيف وتوجيه المجتمع، ونبذ الأفكار المظلمة التي سعى المتطرفون لإدخالها وبنائها في العقدين الماضيين، تحت مسمى”الصحوة”، كما أن تزامن عرض المسلسل في ذلك التوقيت الذي تشهد فيه المملكة سلسلة من التحولات والتغيرات الجذرية في المجتمع السعودي وعودة الحياة إليه. كما أوضح بعض المتابعين أن بعض المشاهد وإن كانت ترصد عادات سلبية فهي سلبية فردية إلا أنها لا تسيء للمجتمع بأكمله.

يذكر أن بطل مسلسل “العاصوف” ناصر القصبي توقع أن يلقى هجوماً بعد عرضه، إذ بعد أن غرد بمناسبة عرض الحلقة الأولى من العاصوف، ودعا قائلا “اللهم إني أسألك بأسمائك التي إذا دعيت بها على مغالق أبواب السماء للفتح انفتحت، اكفني شر المدرعمين المنفلتين أما الناقدون المعترضون فأنا كفيل بهم، اللَّهُمَّ إِنِّي عَبْدُكَ ألْتَمِسُ مِنْ فَضْلِكَ كَما أمَرْتَني فَيَسِّرْ لي ذلِكَ”.