+A
A-

مقاطعة صينية تجيز اختبار الطلاق... فما القصة؟

في محاولة لوقف حالات الطلاق المتزايدة، اعتمدت مقاطعة صينية اختبارا مكتوبا للأزواج الراغبين في إنهاء علاقتهما. وذكرت صحيفة “الغارديان” البريطانية، أن مقاطعة جيانغسو شرقي بدأت في تطبيق الاختبار الأسبوع الماضي. ومن بين الأسئلة المطروحة في الاختبار “ما أفضل ذكرى مع شريكك؟”، و “كم مرة سافرت معه؟”، و “ما طعامه المفضل؟، و” ما وجباتك طفلكم المفضلة؟”.

وحسب الصحيفة، فإن الأزواج الذين يحققون 60 علامة في الامتحان يظهرون أن لديهم أملا في استمرار الحياة الزوجية، أما الذين يحققون علامات أقل فيبدو أن علاقتهم صعبة ولا محال من الانفصال. وقالت دائرة الشؤون المدنية في المقاطعة الصينية إن الهدف من الاختبار الطوعي هو جعل الشريكين يفهمان نفسيهما والطرف الآخر واستعادة لحظات جيدة من الزواج.

وارتفعت وتيرة الطلاق في الصين منذ نحو عقد، وفي السنة الأخيرة فقط جرى تسجيل 3.4 مليون حالة طلاق في البلاد. وتحاول السلطات الصينية وقف هذه الظاهرة التي تسببت بها عوامل عدة مثل العنف الأسري وتزايد استقلال النساء المادي. وكان الرئيس الصيني شي جين بينغ، وصف في 2016 الأسر بـ “خلايا المجتمع”، داعيا الصينيين إلى تعزيز ثقافة الأسرة الجميلة.