+A
A-

الحد بطلاً للقب أول نسخة لكأس النخبة

توج نادي الحد بطلا لكأس النخبة 2017/2018 بعد فوزه في المباراة النهائية على نادي المالكية بهدفين مقابل واحد، في اللقاء الذي جمعهما أمس على الاستاد الوطني.

ورغم تأخر الحد بهدف منذ الثانية 40 عبر المحترف السوري للمالكية إسراء عامر، إلا أن الحد وسجل هدفين عبر محمد الطيب الأول في الشوط الأول والثاني في الشوط الثاني.

واستحق الحد اللقب قياسا بما قدمه في المباراة، وواصل تفوقه في النهائيات، إذ لم يخسر أي نهائي بعد خوضه 7 نهائيات حتى الآن.

وشهدت المباراة حضورا جماهيريا جيدا من الجانبين.

وبعد نهاية المباراة، قام نائب رئيس اتحاد الكرة للشؤون الفنية الشيخ خالد بن سلمان آل خليفة بتتويج الفريقين، إذ قلد أفراد فريق الحد بالميداليات الذهبية وكأس البطولة، والميداليات الفضية لأفراد فريق المالكية.

الشوط الأول

حقق المالكية انطلاقة قوية وسريعة في المباراة بتسجيله هدف التقدم بعد مرور ٤٠ ثانية عبر السوري إسراء عامر الذي توغل داخل المنطقة وسدد كرة في جسم حارس الحد عباس أحمد وارتدت في إسراء الذي وجد نفسه مواجها للمرمى الأزرق وسدد كرة في الشباك الخالية.

وكاد إسراء عامر أن يسجل هدفا ثانيا لفريقه، إلا أن كرته المسددة جاورت القائم الأيمن (12).

وسدد الملكاوي عيسى البري كرة من داخل المنطقة منعتها العارضة  من الدخول (20).

وسجل الحد هدف التعادل رغم سيطرة المالكية وضياع عدد من الفرص، إذ جاء التعادل عبر عرضية من دايو تابعها محمد الطيب في المرمى (37).

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، تمكن الحد من تسجيل الهدف الثاني عبر كرة عرضية لعبها عبدالوهاب المالود ومرت بالخطأ من مدافع المالكية جاسم محمد لتجد محمد الطيب الذي هيأ الكرة لنفسه وسددها في مرمى الحارس عبدالكريم فردان وسط فرحة كبيرة (48).

هدف التقدم الحداوي لجأ من خلاله مدربه محمد المقلة للرجوع إلى الخلف والمحافظة على النتيجة.

أما مدرب المالكية أحمد صالح الدخيل فرمى بثقله كاملا وأشرك سيد علي عيسى وسيد أحمد هاشم والمدافع سيد هاشم عدنان الذي تقدم للأمام بحثا عن الكرات العالية.

ولم تفلح الدقائق التالية عن أي جديد يذكر؛ لتنتهي المباراة حداوية.

 

أدار اللقاء الحكم علي السماهيجي، وعاونه ياسر تلفت وصلاح جناحي، والحكم الرابع وليد محمود.