+A
A-

المالكية والحد في صراع لإحراز أول لقب لكأس النخبة

تتجه الأنظار اليوم نحو استاد البحرين الوطني، حيث المباراة النهائية لبطولة كأس النخبة 2017-2018، والتي ستجمع فريقي المالكية والحد عند 10 مساء.

وتعتبر مباراة اليوم مسك الختام للموسم الرياضي 2017/2018، إذ إنها آخر بطولات الاتحاد البحريني لكرة القدم.

واستحدث الاتحاد بطولة النخبة هذا الموسم وجمعت 6 أندية.

وتعتبر مواجهة اليوم خاصة للطرفين، فالمالكية لم يسبق له الفوز على الحد في النهائيات، فيما الحد لم يخسر أي نهائي خاضه سواء في كأس الملك أو كأس السوبر أو كأس الاتحاد.

ويقود الفريقين مدربان وطنيان: أحمد صالح الدخيل في المالكية، ومحمد المقلة في الحد.

كلا الطرفين لم يخسرا في مشوارهما بالبطولة، إذ إن المالكية فاز في دور المجموعات على المحرق والشباب، فيما الحد فاز على المنامة وتعادل مع النجمة، وتأهلا متصدرين عن مجموعتيهما.

وفي نصف النهائي، فاز الفريقان بذات النتيجة (2-0)، إذ تفوق المالكية على النجمة والحد على المحرق.

المالكية بطل دوري الموسم الماضي 2016/2017 يعول على حماس لاعبيه ومؤازرة جماهيره من أجل الظفر ببطولة أخرى تضاف لدرع الدوري الذي أحرزه فرسان الغربية.

أما الحد، فإنه يأمل في تتويج يضاف إلى سلسلة التتويجات التي اعتاد عليها في المواسم الأخيرة عبر ظهوره القوي والمميز.

يعول المالكية على مجموعة من اللاعبين المحليين أصحاب الإمكانات المميزة يتقدمهم الحارس عبدالكريم فردان، واللاعبون أمثال سيد رضا عيسى، عمار حسن، عيسى البري، أحمد يوسف وسيد هاشم عيسى، علاوة على تواجد المحترفين جي جي ونواف عبدالله وإسراء عامر.

أما الحد، فإنه يعتمد على تواجد أسماء محلية بارزة أيضًا يتقدمهم الحارس الخبير عباس حمد، واللاعبين أمثال أحمد بوغمار، عيسى مصبح، عبدالوهاب المالود، عيسى غالب، محمد الطيب، والمحترفين موسى ناري ودايو.

لقاء بلا شك سيكون مثيرًا بين الطرفين من أجل الفوز والتتويج بأول لقب لكأس النخبة... فلمن تكون الغلبة؟

رئيس الاتحاد يرعى النهائي

يرعى رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة المباراة النهائية لكأس النخبة، والتي تعد ختام بطولات الموسم الكروي.

100 جائزة والدخول مجاني

قرّر الاتحاد البحريني لكرة القدم فتح باب الدخول مجانًا أمام الجماهير الراغبة في حضور النهائي، كما تم تخصيص 100 جائزة للجماهير، وذلك بتوجيهات من رئيس الاتحاد.