+A
A-

البلديات: الخيام و“الأكشاك” الرمضانية تخضع للتصاريح البلدية

 أكدت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أن تشييد الخيام والأكشاك الرمضانية يخضع للتراخيص البلدية، مؤكدة ضرورة حصول هذه الخيام والأكشاك على التصريح المطلوب قبل مزاولة العمل.

ودعت الوزارة جميع الأفراد والجهات الراغبين بتشييد الخيام والأكشاك الرمضانية المؤقتة إلى ضرورة مراجعة قسم تراخيص الخدمات البلدية في البلديات الأربع؛ للحصول على التراخيص اللازمة بهذا الشأن والتقيد بالاشتراطات المطلوبة استعدادا لقدوم شهر رمضان.

وبينت الوزارة أن الحصول على التراخيص يخضع لمعايير مهمة أهمها مراعاة اشتراطات السلامة والصحة العامة.

وقالت: إن تشييد الخيام في شهر رمضان يخضع لعدد من الاشتراطات التي تستدعي الحصول على موافقة الدفاع المدني، ووضع مساحة كافية بين موقع الخيمة والشارع المطل عليه؛ بهدف عدم إعاقة الحركة المرورية، إضافة إلى توافر جميع اشتراطات الأمن والسلامة التي تقرها إدارة الدفاع المدني.

يشار إلى أن الحصول على الترخيص يتطلب تقديم رسالة لطلب ذلك، ونسخة من بطاقة الهوية لمالك العقار أو مقدم الطلب، ونسخة من وثيقة الملكية للعقار المراد وضع الخيمة فيه، وموافقة خطية من صاحب العقار في حال وضع الخيمة في ملك آخر، وموافقة الجيران وإدارة الدفاع المدني ومديرية شرطة المحافظة.

أما بالنسبة للخيام الرمضانية الخاصة بالفنادق والمحلات التجارية، فإنه يجب إحضار نسخة من السجل التجاري ويشترط فيها موافقة وزارة الصحة.