+A
A-

طموح يسعى للعلامة الكاملة أمام الفخامة

يسدل الستار اليوم على منافسات الدور التمهيدي الأول لبطولة “ناصر 11” بمواجهتين لحساب المجموعة الرابعة، إذ يلتقي في المباراة الأولى فريقا طموح والفخامة عند الساعة 9.00.   

ويشير موقف الفرق وحسابات المنافسة في هذه المجموعة قبل مواجهتي اليوم إلى صدارة مطلقة لفريق طموح برصيد 6 نقاط جمعهما من فوزين على حساب الفخار ونوماس، ويدخل اللقاء اليوم على أمل تعزيز الصدارة وتحقيق العلامة الكاملة تحديداً أنه ضمن تواجده بين فرق الدور ربع النهائي على عكس خصمه الفخامة الذي ودع المنافسات بعدما تلقى خسارتين متتاليتين أبقته في قاع الترتيب.

أما اللقاء الثاني بين الفخار ونوماس، فإنه سيكون محط أنظار الجماهير المتابعة للبطولة، وهو الذي سيحدد صاحب البطاقة الثانية وآخر المتأهلين للدور الثاني، فكلا الفريقين يملك في رصيده 3 نقاط من فوز على الفخامة وخسارة من طموح، ويدخل الفخار المباراة بفرصتي التعادل أو الفوز بعكس خصمه نوماس الساعي للفوز فقط، ولا يملك بديلا عنه خصوصا مع فارق الأهداف الذي يصب لصالح الفخار.

المواجهة الأولى بين طموح والفخامة، فإن كل التوقعات تشير إلى أفضلية واضحة للفريق المتصدر الذي يملك الكثير ليقدمه بعد مع المستوى الثابت الذي قدمه في أول جولتين، ويعتبر طموح من أبرز وأقوى الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب، ويملك الفريق قوة هجومية كبيرة بتواجد الهدافين عبدالفتاح بشير فلاتة وإيمانويل ومن خلفهم خط وسط جيد يجيد صناعة اللعب، وفي المقابل يأمل الفخامة في تتويج مشواره بمستوى فني جيد ويخرج بنتيجة إيجابية.

وفي اللقاء الثاني، فإن الصورة النهائية تشير إلى أفضلية الفخار فيما يتعلق بثبات تشكيلته وعناصره وتوافر عنصر الخبرة لديهم في هذه البطولة، ومن المتوقع أن تشهد المباراة ندية وإثارة بين الفريقين على أمل الخروج بنتيجة إيجابية تصب في صالح الفريق الفائز.

ولم يقدم الفخار المستوى المأمول منه لغاية الآن وتحديدا في اللقاء الثاني الذي انتصر فيه على الفخامة، ويعتمد مدربه فيصل عبدالمجيد على تجانس وتفاهم لاعبيه الذين يبرز منهم عبدالله حميدان وحسين محفوظ ومحمد موشي وسعيد حسن وعلي منصور، وغيرهم من اللاعبين.

وفي المقابل، فإن نوماس سيدخل اللقاء وعينه على الفوز ومن المتوقع أن يغامر مدربه خميس فرحان بهدف اقتناص هدف التقدم في المباراة لعل وعسى يجير مجريات المباراة لصالحه، ويبرز في صفوف فريق نوماس كميل عبدالله وفواز عبدالكريم وأحمد الثويني وخالد جمال الدين والحارس محمود مجيد، وغيرهم من اللاعبين.

صور الملك وناصر بن حمد تزين الملعب

تزين صورة جلالة الملك استاد مدينة خليفة الرياضية، حيث وضعت اللجنة المنظمة للبطولة وبالتعاون مع وزارة شؤون الشباب والرياضة صورة كبيرة لجلالته بالتعامد مع خط منتصف الملعب لترسم لوحة رائعة في الملعب الذي تم تخصيصه مسرحاً لمباريات البطولة.

كما تم وضع صورة لممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وذلك على طرفي الملعب، وفي إشارة لمبادرة سموه التي أطلقها في بداية العام الذي تم تسميته بعام الذهب؛ تحفيزاً للرياضيين البحرينيين.

عدسة “الدرون”

شهدت الجولة الثالثة من بطولة “ناصر11” ظهور طائرة “الدرون” الخاصة بالتصوير الجوي، حيث رصدت العديد من اللقطات في لقاءي بتلكو جنرز يونايتد مع تايلوس والنوايف مع جرناس وذلك في إطار الجهود الكبيرة التي تبذلها اللجنة الإعلامية لإبراز الحدث الرياضي بأزهى صورة ممكنة.

ويشرف على عدسة “الدرون” الزميل حمد الماجد التي أخرج العديد من اللقطات المميزة للمباريات، ويعتبر الماجد من الكفاءات الإعلامية المتميزة ويشكل تواجده في اللجنة إضافة مميزة تسعى من خلال لتقديم كل ما هو جديد ومتميز في عالم التصوير باستخدام أحدث وسائل التكنولوجيا في هذا الإطار.

العامر في النوايف

استدعى فريق النوايف إلى صفوفه مهاجم المنامة ليحل بدلاً من البرازيلي مهاجم المنامة ايريك الذي مثل الفريق في مباراة واحدة فقط، ثم غادر للبرازيل؛ لتعزيز القدرات الهجومية في الدور ربع النهائي، حيث تنتظره مواجهة قوية أمام فريق فيكتوريوس متصدر المجموعة الأولى يوم الجمعة المقبل، ومن المنتظر أن تشهد الأيام المقبلة تغييرات كبيرة في صفوف الفرق، حيث يسمح نظام البطولة بذلك، وبدأت الأجهزة الإدارية والفنية باعتماد بعض الأسماء التي من شأنها أن تعزز الصفوف بعد دخول المسابقة مراحل خروج المغلوب، ويطمح كل فريق باستقطاب نوعيات جيدة من اللاعبين الذين من المؤمل أن يساهموا في رفع وتيرة المنافسة.

الأول والأخير

بعد طول انتظار، وقّع مهاجم فريق جرناس مراد حميد على الهدف الأول والأخير للفريق في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية، وكان من ركلة جزاء في شباك فريق النوايف، لتكون الزيارة الوحيدة للفريق بعد أن عجز عن التسجيل في الجولتين الأولى والثانية بعد مشاركة للنسيان.

وخسر فريق جرناس في الجولة الأولى أمام تايلوس بهدف دون مقابل، وتلقى خسارة فادحة في الجولة الثانية أمام فريق بتلكو جنرز يونايتد بسبعة أهداف مقابل لا شيء، فيما كانت الخسارة الكبيرة أيضاً أمام فريق النوايف بثمانية أهداف مقابل هدف وحيد، ليكون مجموع ما استقبله الفريق 16 هدفاً!

هداف دوري NBB
مع حامل اللقب

تعرض هداف فريق بتلكو جنرز يونايتد البرازيلي دييغو لإصابة أجبرته على مغادرة الملعب عند منتصف الشوط الأول في مواجهة فريقه وتايلوس في ختام مباريات فريقه في الدور الأول، والإصابة التي تعرض لها هداف النسختين الماضيتين من البطولة جاءت في عضلات الفخذ الأيمن “تمزق” مما يزيد من الشكوك حول قدرته على مشاركة فريقه في المباريات القادمة تحديداً في الدور ربع النهائي التي سيواجه فيها الجنرز فريق الزعيم يوم الجمعة المقبل، وقد شهدت صفوف الغنرز تغييرات بخروج الأميركي كريس ودخول محمود عبدالرحمن “رينغو” لتمثيل الفريق مجدداً، كما يُتوقع أن تُبعد الإصابة دييغو هداف ناصر 10 عن فريق الغنرز كذلك وكشفت وسائل إعلامية توصل الفريق لاتفاق مع هداف دوري بنك البحرين الوطني لاعب النجمة النيجيري أوشي لتمثيله بدلاً من دييغو.