+A
A-

“بريدج” تدشن أول منصة إلكترونية للتأمين المقارن بالبحرين

 دشنت شركة بريدج لوساطة التأمين وإعادة التأمين، وهي شركة بحرينية مستقلة في مجال وساطة التأمين واستشارات المخاطر، أعمالها في البحرين وذلك بعدما حصلت على الموافقة من مصرف البحرين المركزي. وتسعى الشركة التي توفر حاليًا خدمات وساطة التأمين والخدمات الاستشارية إلى إطلاق أول منصة إلكترونية للتأمين المقارن في المملكة.

وتعتبر المنصة الإلكترونية للتأمين المقارن الحديثة الأولى من نوعها في البحرين، والتي تستخدم تكنولوجيا “InsurTech”، وتحقق إضافة نوعية للجهود نحو تعزيز مكانة المملكة كمركز إقليمي للتكنولوجيا المالية “الفينتك”.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة محمود الصوفي “تقدر نسبة المبيعات الإلكترونية للتأمين في المملكة المتحدة نحو  80%، ونرى بأن المنطقة ومن خلال ما تنعم به من تركيبة سكانية شابة وأسس قوية للتجارة الإلكترونية ستواكب أحدث الاتجاهات في هذا المجال. كما نؤمن بأن المنصة الإلكترونية للتأمين المقارن، والتي تتيح إمكانات الحصول على أسعار خدمات التأمين بصورة غير متحيزة ومقارنتها بشكل أسرع وأكثر ملاءمة، إذ ستلعب دورًا كبيرًا في الحصول على القبول الكبير عبر الإنترنت؛ كونها قناة لمبيعات خدمات التأمين في المملكة”.

ومن جانبه، قال المدير التنفيذي والرئيس التنفيذي لشركة “بريدج” صلاح المعراج “إنه لمن دواعي سرورنا أن تلقى خدماتنا للتأمين المباشر انتشارًا واسعًا في ظل ما نتميز به من شبكة واسعة بخبرات متراكمة لأكثر من 20 عامًا من تقديم الخدمات في قطاع التأمين. ومع تدشين المنصة الإلكترونية، فقد بات بمتناولنا تقديم حلول جديدة ستفيد جميع الشركاء، وستحقق نقلة نوعية لشراء خدمات التأمين”.

إلى ذلك، قال المدير التنفيذي للخدمات المالية بإدارة تطوير الأعمال في مجلس التنمية الاقتصادية، ديفيد باركر “تتيح البحرين أرضية مواتية لمزاولة أعمال الشركات مثل “بريدج” وذلك من خلال ما تحظى به المملكة من مزايا؛ كونها أعرق مركز للخدمات المالية في المنطقة، وما تتميز به من بيئة تكنولوجيا معلومات اتصال متطورة وقوى عاملة محلية كفوءة إلى جانب البيئة الداعمة للابتكار وريادة الأعمال. وإننا لمسرورون بدعمنا للشركة في تأسيس أعمالها في المملكة، وسنسعى قدمًا لتشجيعهم على زيادة أعمالهم في المنطقة انطلاقا من مقرهم في البحرين”.

ومن المتوقع أن يتم تدشين المنصة الإلكترونية رسميا في الربع الثالث من العام 2018، وهو ما سيمكن الزبائن والعملاء من اتخاذ قرارات مدروسة فيما يتعلق بالحصول على خدمات التأمين، حيث تدعم المنصة عمل المقارنات بين أسعار خدمات التأمين ونطاقها تزامنًا مع المعايير البحثية المحددة.