+A
A-

اتحاد الكرة يقر بعض التعديلات لنظام المسابقات للموسم المقبل

أقرّ مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة القدم بعض التعديلات على نظام المسابقات المحلية للموسم الرياضي 2018/2019.

جاء ذلك، خلال الاجتماع الدوري لمجلس الإدارة، والذي عقد برئاسة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة.

وجاءت أبرز التعديلات كالآتي:

أولا: دوري الدرجة الأولى ودوري الدرجة الثانية:

أقرّ المجلس بدء الموسم الرياضي 2018/2019 بمسابقة الأدوار التمهيدية لكأس جلالة الملك لأندية الدرجة الثانية يوم 25 أغسطس 2018، فيما تم اعتماد بدء دوري الدرجة الأولى يوم 15 سبتمبر 2018، ودوري الدرجة الثانية يوم 30 سبتمبر 2018، فيما ستقام مباراة كأس السوبر يوم 17 ديسمبر 2018، على أن تقام مسابقة كأس الاتحاد خلال توقف الدوري.

وأقر الاتحاد زيادة عدد البدلاء إلى 4 لاعبين في الأشواط الإضافية لجميع مباريات الكؤوس وتحديدًا المباراة النهائية لكأس الملك، كما تم اعتماد مشاركة اللاعب تحت 21 سنة لأي عدد من اللاعبين بما لا يقل عن 1000 دقيقة فعلية في دوري الكبار.

وبالنسبة لعدد المحترفين، فإنه يحق لأندية الدرجة الأولى تسجيل لاعبين اثنين أجانب ويحق لهم المشاركة في المباراة، فيما الأندية التي لديها مشاركات خارجية يحق لها تسجيل 4 لاعبين أجانب حسب نظام الاتحاد الآسيوي على أن يشارك لاعبان فقط في المسابقات المحلية، على أن يثبت في كشوفاته لاعبين اثنين فقط للمنافسات المحلية ولا يجوز استبدالهما إلا خلال فترتي التسجيل، فيما يحق لأندية الدرجة الثانية تسجيل لاعب أجنبي فقط ويحق له المشاركة في المباراة.

واعتمد الاتحاد تقليل عدد اللاعبين المسجلين في كشوف الأندية إلى 25 لاعبًا بدلا من 26 لاعبًا بما فيهم المحترفون على أن يكون من ضمنهم 3 لاعبين بحرينيين تحت 21 سنة كحد أدنى.

وأقر الاتحاد زيادة عدد اللاعبين الاحتياط في المباراة إلى 8 لاعبين، كما أن إنذارات مباراة كأس السوبر ستضاف إلى إنذارات الدوري العام.

وبالنسبة لمسابقات الفئات العمرية، اعتمد الاتحاد الإبقاء على نظام الذهاب والإياب لجميع مباريات الكؤوس باستثناء الأدوار التمهيدية والمباراة النهائية، وكذلك كأس الملك.

وقرّر الاتحاد زيادة عدد اللاعبين البدلاء لفئة الشباب إلى 5 لاعبين بدلاً من 3 أسوة بباقي المسابقات العمرية.