+A
A-

صدارة “الثالثة” حائرة بين فور إيفر والصقر الأبيض

يتواجه فريقا فور إيفر والصقر في ثاني الأمسيات الرمضانية لحساب المجموعة الثالثة وذلك على ملعب استاد مدينة خليفة الرياضية عند الساعة 9.00، في حين يلعب فريقا القلعة وصقور البحرين في المباراة الثانية عند الساعة 11.00، وتدخل الفرق الأربعة في جولتها الثانية بصدارة للصقر الأبيض وبفارق الأهداف عن فور إيفر، فيما يقبع فريقا صقور البحرين والقلعة في قاع الترتيب بعد خسارتهما للجولة الأولى.

وستكون المواجهة الأولى بين فور إيفر والصقر الأبيض محط أنظار الجماهير الكروية خصوصاً أنها ستكون البوابة للفائز منها للدور ربع النهائي وحجز بطاقة العبور وبنسبة كبيرة بعدما انتصرا في الجولة الأولى.

وبحسب المعطيات الفنية التي كشفت عنها الجولة الأولى، فإن عنوان التكافؤ في المستوى الفني بين الفريقين هو الحاضر مع أفضلية نسبية في بعض الجوانب، ومن المؤكد أن تختلف المعطيات التي سنشهدها في المباراة بحسب ما يملكه كل فريق من أوراق.

وتميز فور إيفر بالروح الجماعية وحالة التركيز التي كان عليها لاعبوه بقيادة المدرب محمد جواد، والذي ركز بشكل كبير على الانضباط التكتيكي خصوصا في الجانب الدفاعي مع الارتداد السريع في الجانب الهجومي، ويبرز في صفوفه خالد عبدالستار وإبراهيم جوهر ومحمد سليم ويوسف السكران وحاتم صالح، وغيرهم من اللاعبين.

وفي المقابل، فإن فريق الصقر الأبيض تميز بالقدرة الهجومية من خلال اندفاع لاعبيه وقدراتهم الفردية، ومن المتوقع أن نشاهد مباراة مثيرة مليئة بالندية بين الفريقين مع توقعات أخرى أن يغلب طابع الحذر على الأداء، ويبرز في صفوف الصقر الأبيض أحمد اليعقوب، ومحمد عطية، والنيجيري فورتشن، وغيرهم من اللاعبين.

وفي المباراة الثانية بين صقور البحرين والقلعة، فإنها تحمل شعار التعويض والفرصة الأخيرة بينهما والسعي بالتمسك بأمل الصعود والتأهل للدور الثاني، وتشير المعطيات الأولية لتفوق صقور البحرين، والذي يتميز عن خصمه بالخبرة الجيدة لدى لاعبيه على عكس لاعبي خصمه، ويأمل فريق صقور البحرين استعادة توازنه من خلال قدرات لاعبيه في ظل تواجد مجموعة منسجمة ومتفاهمة، ويبرز منهم مجتبى عبدعلي وسلمان محمد بخيت وحسن محمد وحسين الفرحاني.

رياض يكشف سر التألق

شهدت مباراة فيفا والمراكز الشبابية ضد الزلزال تألقاً لافتا لحارس مرمى الأول محمد رياض وأنقذ مرماه من انفرادين وبعض الفرص الأخرى، وساهم في الفوز على الزلزال يوم أمس الأول.

وعن ذلك قال رياض: “وجدت تعاوناً كبيراً من زملائي وخصوصاً خط الدفاع واستكملت تألق الزملاء بصد الكثير من الكرات بفضل تطبيق تعليمات الجهاز الفني والحضور الذهني طوال الشوطين”.

وبين رياض أن مهاجمي الزلزال كانوا خطرين إلا أن سرعة التحوّل من الهجوم إلى الدفاع كانت علامة متميزة للاعبي فيفا والمراكز الشبابية.

وأشار رياض إلى أن الفريق تغيّر بعض الشيء من حيث الخطط والعناصر، فكان التحسّن عن المباراة الأولى حاضراً واستحق فريقنا الفوز بجدارة؛ لأننا أبطلنا مفعول كل محاولات مهاجمي الزلزال على مدار الشوطين.

وعن المباراة المقبلة يوم الأحد المقبل ضد فريق فيكتوريوس، قال رياض إنه فريق معروف بقوته وضمه أسماء قادرة على صنع الفارق، إلا أن الثقة عالية لدى لاعبي فيفا والمراكز الشبابية بتحقيق الفوز وعدم ترك مصير الفريق بأيدي الغير.

عمار: سنخطف بطاقة التأهل

عبر لاعب فريق الزعيم عمار هشام عن فرحته وسعادته بالتعادل الثمين والنقطة التي خرج بها فريقه في مواجهته الصعبة مع فريق فيكتوريوس، مؤكداً أنها جاءت مستحقة بحسب تعبيره، وقال “نجحنا في الخروج بنقطة ثمينة ستساهم في رفع الروح المعنوية للاعبين، ونستحق الخروج بالتعادل عطفا على المجهود الكبير الذي بذله اللاعبين وتألق الحارس سيد محمود مجيد”.

وقال عمار: “فريقنا نجح في الصمود أمام الضغط الهجومي للفريق الخصم وعلى رغم الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها لاعبيه إلا أننا نجحنا في التعامل معه بصورة جيدة”.

وأكد أن التعادل مع فيكتوريوس سيدفع الفريق للقتال بكل قوة في مواجهته الأخيرة مع فريق الزلزال للخروج بنتيجة تضعه بين فرق الدور ربع النهائي، مضيفاً “بطاقة التأهل والعبور للدور الثاني ستكون بأيدينا وسنقاتل لانتزاعها وسنلعب من أجل هذه الورقة وسنخطفها في الجولة الثالثة”.

الفرحاني: واثقون من التأهل

أكد لاعب فريق فيكتوريوس محمد مكي الفرحاني أن الحظ خذل فريقه في مواجهته مع الزعيم التي انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، مشيرا إلى تألق حارس الخصم، والذي أنقذ فريقه من العديد من الكرات الخطرة.

وقال الفرحاني “قدمنا مستوى فنيا جيدا ونجحنا في الوصول لمرمى المنافس من خلال خلق الفرص على مدار الشوطين، ولكن سوء الحظ وعدم التوفيق الذي لازم اللاعبين خذلنا، إضافة إلى التألق الواضح لحارس مرمى الخصم حرمنا من عدة أهداف”، لافتا إلى ركلة الجزاء المهدرة التي شهدت بعض الاعتراضات من لاعبي الزعيم.

وأكد الفرحاني أن بطاقة العبور والتأهل مضمونة لفريقه وأن الثقة موجودة لحسم العبور للدور الثاني، وأضاف “سنخوض المباراة الثالثة مع المراكز الشبابية بكل ثقة للتأهل للدور الثاني؛ بهدف استكمال مشوارنا للنهاية والمنافسة بقوة على اللقب لاستعادته في نسخة هذا العام”.

“clean sheet”

نجح فريق الزعيم في المحافظة على نظافة شباكه للمرة الثانية تواليا بعد خروجه بالتعادل السلبي من دون أهداف في مواجهته الثانية مع فيكتوريوس، وكان الزعيم خرج بانتصار ثمين في الجولة الأولى مع فريق VIVA المراكز الشبابية بهدف دون مقابل، والمفارقة أن الزعيم وعلى رغم محافظته على نظافة شباكه في مباراتين ووصوله للنقطة الرابعة إلا أن لاعبيه لم يتمكنوا من هز الشباك لغاية الآن على اعتبار أن هدفه الوحيد جاء بنيران صديقة، مستفيدا منه كثيرا لغاية الآن، وهو على أعتاب حجز مقعده في الدور ربع النهائي.

الزعيم وسيناريو النسخة الماضية

مازال فريق الزعيم يتذكر ما حدث له في النسخة الماضية عندما كان قاب قوسين أو أدنى من التأهل والعبور للدور الثاني عن فرق المجموعة الرابعة بعد نهاية الجولة الثانية باحتلاله المركز الثاني خلف فريق الفخار وبرصيد 4 نقاط متقدما على الزلزال بفارق 3 نقاط.

وكان يكفي الزعيم نقطة التعادل من مباراته والفخار في الجولة الثالثة، ولكن ما حدث فيها خسارته للمواجهة، في حين ضرب الزلزال بقوة وهزم الحصان الأسود ليقفز لوصافة الترتيب خلف الفخار وبفارق الأهداف عن الزعيم الذي ودع المنافسات من الدور الأول.

وسيناريو نسخة هذا العام تتكرر لفريق الزعيم، فهو يدخل مواجهته مع الزلزال، وهو يملك الكثير ليقدمه على اعتبار أن مواجهته ستكون بعد مواجهة فيكتوريوس والمراكز الشبابية، وربما يدخلها وهو ضامن للتأهل في حال نجح فيكتوريوس في الفوز في المباراة الأولى، وبالتالي فإن الزعيم سيكون أكثر هدوء لاسيما وأن خصمه الزلزال، فقد فرصه في المنافسة والتأهل، فهل يخطف الزعيم البطاقة والتأهل؟

الزلزال أول المغادرين

عقب تلقيه الخسارة الثانية أمام فريق فيفا والمراكز الشبابية، يكون فريق الزلزال أول الفرق التي تحزم حقائب مغادرة بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد الرمضانية “ناصر11”، حيث سبق له أن سقط في المباراة الأولى أمام فريق فيكتوريوس بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد.

ورغم المباراة المتبقية له في البطولة تعتبر هامشية له، إلا أنها ربما ستخلط حسابات التأهل حين يضرب موعدا مع فريق الزعيم الطامح لحسم إحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة.

وربما يعدّ خروج الزلزال صدمة له وللمتابعين للبطولة؛ نظرا لتاريخ الفريق الكبير فيها، حيث سبق له أن ظفر بلقب المسابقة في 3 نسخ سابقة، وكان من المتوقع أن يواصل سجله في “ناصر11” إلى أنه ودع المنافسة مبكراً.

التعادل الأول

كانت المواجهة التي جمعت فيكتوريوس بالزعيم هي الأولى التي تنتهي بالتعادل في البطولة بعد 8 مباريات متتالية كانت حصيلة الجولة الأولى، حيث تقاسم الفريقان صدارة ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط مع أفضلية لفيكتوريوس بتسجيله رباعية في مرمى الزلزال.

كما أن اللقاء هو الأول الذي يغيب التسجيل عن النتيجة، حيث لم يسبق لأي طرفين من أطراف مباريات الجولة بالفشل في ذلك، رغم أن الحظ العاثر وقف في وجه فريق فيكتوريوس الذي مُنحت لصالحه ركلة جزاء تم تنفيذها بنجاح في المرة الأولى، وضاعت عندما أمر الحكم باعادتها.

السعدون.. رصد نجوم وخبر حصري

خص المدرب الوطني عيسى السعدون اللجنة الإعلامية لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية بخبر حصري عن وجهته التدريبية القادمة، حيث أكد أنه سيكون على الدكة الفنية للنادي الأهلي في الموسم القادم.

وحرص السعدون على حضور مباريات “ناصر 11” لمراقبة اللاعبين الذين من المتوقع أن يظهروا بشكل لافت؛ من أجل التفكير في ضمهم للنادي الأهلي والاستفادة من الأسماء التي من شأنها أن تقدم الإضافة الفنية للنادي.

وأشاد السعدون بالنجاح الكبير لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مؤكدا أن استمراريتها على مدار 11 عاما بهذا المستوى المتميز من التنظيم والزخم الإعلامي يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك بأنها باتت من أهم المحافل الكروية والرياضية التي ينتظرها عشاق الكرة في كل عام.