+A
A-

“الأحمر” في المركز 116 عالميًا

حافظ منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم على مركزه “116 عالميًا” في تصنيف “فيفا وكوكاكولا” الشهري الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة لشهر سبتمبر الجاري، والذي صدر يوم أمس الخميس.

وكان منتخبنا قد شهد تقدم ملحوظا في الشهر ما قبل الأخير بتقدمه 9 مراكز من 125 إلى 116، ليستقر للشهر الثاني على التوالي على مركزه الحالي. وعلى مستوى تصنيف منطقة الخليج العربي، جاء منتخبنا سادساً متقدمًا على الكويت المتقوقع في المركز (160 عالمياً)، واليمن الذي تقدم مركزا واحدا (124 عالمياً)، ومتخلفًا عن المنتخب السعودي الذي انفرد بالصدارة بتقدمه ثلاثة مراكز (67 عالميًّا)، والإمارات ثانيًا (81 عالميًّا)، ثم عمان صاحب المركز الثالث (87 عالميًّا)، ثم العراق رابعاً بتراجعه ثلاثة مراكز (91 عالمياً)، وقطر خامساً (101 عالميًّا). أما على المستوى الآسيوي، فقد احتل منتخبنا المركز 20، متخلفاً عن منتحبات شهدت تقدم مثل (فيتنام، الفلبين وكوريا)، فيما حافظ المنتخب الإيراني على صدارته (36 عالميًّا)، وأستراليا ثانيا (40)، واليابان ثالثا (60 عالميًّا).

وسيكون منتخبنا الوطني على موعد لخوض عدد من المباريات الودية التجريبيبة خلال المرحلة المقبلة استعدادا للتصفيات الآسيوية المقرر إقامتها في دولة الإمارات العام المقبل، وهذا بكل تأكيد سيغير من مركز منتخبنا بحسب النتائج التي ستؤول إليها المباريات.