+A
A-

الخياط والغانم يتفقدان احتياجات “خامسة الجنوبية”

تفقد وكيل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لشؤون الأشغال أحمد الخياط الدائرة الخامسة بالمحافظة الجنوبية، يرافقه ممثل الدائرة النائب خليفة الغانم، وبحضور عدد من المهندسين.

وفي بداية الزيارة، أكد الخياط أن وزارة الاشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني تولي جميع المناطق الاهتمام بالتطوير، وذلك ضمن خططها الساعية للنهوض بجميع المناطق والقرى، كما أثنى على الدور البارز لممثلي الشعب في تلمس احتياجاتهم والعمل على متابعتها وإيصالها إلى المسؤولين؛ من أجل تذليل العقبات وتقديم أفضل الخدمات إليهم.

من جانبه، أشاد الغانم بتعاون الوزارة وجهود مسؤوليها في تلبية احتياجات المواطنين والمقيمين من خدمات البنية التحتية في المحافظات كافة، مثنيا على دور وكيل شؤون الأشغال في تواصله الدائم ومتابعة طلبات واحتياجات الأهالي.

وخلال الزيارة تمت مناقشة عدد من الموضوعات ذات الصلة بخطط ومشاريع الوزارة من خلال التطرق إلى الأمور المرتبطة بقطاعي الطرق والصرف الصحي في خامسة الجنوبية، حيث تقدم النائب بعدد من الطلبات، من ضمنها تحويل عدد من طرق مجمع 903 إلى اتجاه واحد منها طريق رقم 313 و333، وتنظيم المواقف وإعادة تخطيط الطريق رقم 341 أمام مسجد عيسى بن عيسى، وصيانة عدد من الطرق في مجمع 903 منها طريق رقم 371 و373.

كما تطرق الغانم إلى معالجة تجمع مياه الأمطار على طريق 373 بمجمع 903، إضافة إلى طلب دراسة إنشاء مدخل على شارع الرفاع من طريق 121 بمجمع 901، ورصف الطرق الترابية بمجمع 901، وتسوية طرق مجمع 901 لحين بدء إنشاء شبكة الصرف الصحي بالمنطقة.

ومن جهته، أشار الخياط إلى أنه سيتم تنفيذ صيانة شاملة لطرق خامسة الجنوبية تشمل تبليط الممرات والأرصفة وتنظيم مواقف للسيارات، إضافة الى رصف الطرق الترابية وذلك حسب توفر الميزانية وبعد إتمام الإجراءات اللازمة التي تشمل موافقة الأجهزة الخدمية على رخصة العمل، كما وجه إلى تنظيم حركة المرور بالمنطقة عبر دراسة تحويل الطرق المذكورة خلال الزيارة إلى إتجاه واحد لتسهيل انسيابية الحركة وتخفيف الازدحامات المرورية.

وفي ختام الزيارة تقدم النائب الغانم بالشكر لوكيل شؤون الاشغال، مشيدا بما يقدمه من اهتمام للنهوض بالبنى في المحافظة الجنوبية.