+A
A-

“فلات 6 لابز” تقيم دورتها التدريبية الأولى لتسريع الأعمال

 أطلقت “فلات 6 لابز” البحرين، سادس وأحدث برنامج لتسريع نمو المؤسسات الناشئة في المجموعة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وذلك من خلال دورتها التدريبية الأولى لتسريع النمو في فندق لو ميريديان في الفترة بين 6-10 مايو 2018. تهدف الدورة إلى تقديم التدريب والدعم إلى 15 منشأة بعد اختيارها من ضمن 150 مقدم طلب من 31 دولة. واستضافت هذه الدورة التدريبية، التي استمرت لخمسة أيام، اختصاصي في الشركات الناشئة، والذي حضر للمملكة خصيصا من سيلكون فالي في كالفورنيا.

والدورة التدريبية هي جزء من الدورة الأولى التي انطلقت مع تدشين “فلات 6 لابز” البحرين في مارس، وتشكل بداية تقديم المنشآت للمشاركة في البرنامج. وصممت هذه الدورة لتقديم الدعم إلى رواد الأعمال ومشاريعهم من خلال تطوير واختبار أفكارهم التجارية وإتاحة الفرصة لهم لعرض مشاريعهم بتفاصيلها. كما هي بمثابة مصفاة للتعرف على المؤسسين من الذين يمتلكون ما هو لازم لجعل مشاريعهم “حقيقة على أرض الواقع”.

وسيتم اختيار 6 إلى 8 مشاريع للحصول على 12 ألف دينار نقدا، إضافة إلى لبرنامج مكثف يمتد لأربعة أشهر لمساعدتهم على تحديد المقومات الأساسية لأعمالهم وتحسينها.

و قال الرئيس التنفيذي لـ “فلات 6 لابز” رامز الصيرفي “تعتبر البحرين سوقًا ديناميكيًا مع إمكان تطوير العديد من الشركات الناشئة والنهوض بها. إن هدفنا الرئيس هو إثراء الافكار وزرعها بشكل مثمر. لقد تم تصميم البرنامج الخاص لتسريع الأعمال؛ لضمان تعزيز تدفع المشاريع المبتكرة في السوق البحرينية خصوصا المشاريع القابلة للاستثمار وذلك بدعم من شركائنا في تمكين”.

ويهدف دمج نموذج “فلات 6 لابز” الناجح لتسريع الأعمال مع توجهات “تمكين” للدعم المعرفي والتمويلي، إلى ضمان تطوير برنامج يلبي احتياجات مجال ريادة الأعمال المزدهر في البحرين. كما وتهدف “فلات 6 لابز البحرين” من خلال برنامجها الذي تم إنشاؤه حديثًا إلى تعزيز بيئة ديناميكية ومستدامة لريادة الأعمال والوسائل الاستثمارية، ودعم خلق فرص العمل والمساعدة في اكتساب البحرين لصدارة ريادة الابتكار في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط.