+A
A-

انطلاق الدوري البحريني للجودو اليوم

تحت رعاية رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أحمد الخياط، تقام اليوم الجمعة البطولة الرابعة للدوري البحريني للجودو وذلك على صالة الاتحاد البحريني لذوي العزيمة عند الساعة الثانية ظهراً.

واعتمد اتحاد البحرين للدفاع عن النفس مشاركة 27 لاعبا في البطولة يمثلون 4 أندية، وهي: أكاديمية البحرين للجودو، نادي القادسية الرياضي الكويتي، ونادي Team24، ونادي Bahrain warriors.

ومن المتوقع أن تحظى البطولة بمنافسات متميزة في ظل الإمكانات العالية التي يتمتع بها اللاعبون وحرص الأندية على تقديم أفضل المستويات لعكس الصورة المشرقة لتطور لعبة الجودو في البحرين.

وأنهى اتحاد البحرين للدفاع عن النفس كافة الترتيبات اللازمة لانطلاق البطولة التي من المتوقع أن تحظى بحضور جماهيري واسع.

وسيشارك في البطولة الفئات البراعم والناشئين والرجال موزعة على الأوزان والأعمار الآتية:

فئة البراعم موالد من 2006 حتى 2010 للأوزان فوق 45 كيلوغراما وتحت 42 كيلوغراما وتحت 36 كيلوغراما وتحت 30 كيلوغراما.

أما فئة الناشئين، فستكون للأعمار من 2003 حتى 2005 للأوزان فوق 60 كيلوغراما وتحت 55 كيلوغراما وتحت 48 كيلوغراما وتحت 40 كيلوغراما.

وستكون فئة الرجال لفئة فوق 15 سنة للأوزان فوق 90 كيلوغراما وتحت 90 كيلوغراما وتحت 73 كيلوغراما وتحت 60 كيلوغرام.

وأكد نائب رئيس اتحاد البحرين للدفاع عن النفس أمين سر لعبة الجودو عمر بوكمال أن البطولة تأتي ضمن توجيهات ورؤية الاتحاد برئاسة الخياط الهادفة إلى تطوير الألعاب المنضوية تحت مظلته، مشيرا إلى أن الاتحاد حريص على مواصلة دعم كافة الألعاب وأن لعبة الجودو شهدت طفرة نوعية في الفترة الماضية من حيث التطور الكبير، والذي ساهم بحصول المنتخبات على مراكز متقدمة للغاية في المشاركات السابقة.

وأشاد بوكمال بجهود الجهاز الفني للعبة الجودو بقيادة الكابتن خالد العريفي، متمنيا كل التوفيق للفرق المشاركة وعكس الصورة المشرقة لتطور لعبة الجودو من خلال هذه البطولة.