+A
A-

باربار إلى نصف نهائي الكأس من بوابة البحرين

حقق فريقا الدير وباربار نتيجتي الفوز على نظيريهما أم الحصم والبحرين في المباراتين اللتين أقيمتا يوم أمس ضمن الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد البحريني لأندية الدرجة الأولى لكرة اليد.

وبذلك، سيلتقي الفريقان الديراوي والبارباري وجهاً لوجه في مباراة نصف النهائي يوم السبت المقبل الموافق 5 مايو 2018.

الدير وأم الحصم

شهد الشوط الأول السرعة والإثارة في أداء الفريقين والذي نتج عنه أهداف غزيرة لكليهما رغم صحوة حارسي الدير حسن عيسى ومحمد علي وحارس أم الحصم حمد الشملان.

الدير عول على تحركات واختراقات محمد عبدالهادي في العمق والجناح لتسجيل الأهداف وبجانبه محمد مدن وتكفل محمد ميرزا بالتصويب البعيد، وبرز الجناح علي ميرزا كذلك، وفي جانب الآخر، عول أم الحصم على الارتداد السريع في هجومه ونجح في ذلك كثيراً عبر علي عبدالرب فيما كان لخالد دليم وسعود عبدالرحمن دوراً في التصويب البعيد والاختراق. سارت النتيجة بينهما بشكل متقارب في بادئ الأمر إلى أن أخذ الدير التقدم بفارق ثلاثة أهداف إلا أن انتهى الشوط بفارق هدفين (15/17) للبرتقالي.

وفي الشوط الثاني، دخل أم الحصم بشكل أقوى بدءاً من الدفاع وتمكن من معادلة النتيجة في الدقيقة 5 (19/19) عبر اجتهادات سعود عبدالرحمن وفيصل محمد وسط أخطاء ديراوية في الهجوم وتفكك في دفاعه. الدير تمكن من العودة تدريجياً عبر حارسه محمد علي ونجاح  هجومه في إحداث ثغرة واختراقها عبر محمد عبدالهادي ومحمد مدن والشاب محمد عيسى أخذ زمام التقدم بفارق 3 أهداف (23/26). استمر السجال بينهما مع دخول الدقائق العشر الأخيرة وفارق الثلاثة أهداف والهدفين في صعود ونزول بينهما، إلى أن نجح أم الحصم بمعادلة النتيجة (28/28) عبر لاعبه فيصل محمد في الدقيقة 25. مضت الدقائق والأعصاب مشدودة والأخطاء بينهما متساوية والدير متقدم بفارق هدف (29/30)، ليتحصل أم الحصم على رمية جزائية مع الثواني الأخيرة إلا أن أحمد علي سددها خارج المرمى ويخرج فريقه خاسراً.

أدار اللقاء الحكمان سمير مرهون وسيد حسن المحافظة وأشهرا البطاقة الحمراء للديراوي محمد مدن قبل نهاية المباراة بأربع دقائق وزميله محمد ميرزا مع نهاية المباراة.

باربار والبحرين

في المباراة الأولى حقق فريق باربار فوزاً مستحقاً وسهلاً على البحرين قوامه (18/30) بعدما انتهى الشوط الأول بتقدمه أيضاً بفارق 8 أهداف وبنتيجة (9/17) بإدارة الحكمين محمد إسماعيل وعلي عيسى اللذين أشهرا البطاقة الحمراء للاعب البحرين عواد رجب ولحسن منصور في باربار.

ولم تجد كتيبة باربار أدنى صعوبة من تحقيق الفوز عطفاً على الأداء الجاد والقوي منذ الشوط الأول الذي حسم فيه اللقاء بنسبة كبيرة. فلاعبو المدرب سيدعلي الفلاحي فرضوا أنفسهم بدءاً من الحارس عيسى خلف بتصديه للكرات ولدفاعه المحكم ولسرعة هجومه في الجناح لمحمود عبدالقادر وأحمد المقابي ومحمد حبيب في الخط الخلفي، وتوزعت الأهداف على مجهودات وتحركات محمد عمار وخليل إبراهيم وحسن علي. واستغل فلاحي الشوط الثاني باتاحة الفرصة لبعض عناصره الاحتياطية ثم العودة لتشكيلته الأساسية في تكملة مشوار المباراة والذي تخلله الكثير من الأخطاء الهجومية وصيامه عن التهديف.

أما البحرين، ما يُحسب له هو الدقائق 17 الأولى للشوط الأول التي كان يقارع فيه خصمه بتصدي حارسه حسين القيدوم للكرات واعتماده على تصويبات طالب ميرزا ومجهودات أحمد عبدالنبي وعبدالرحمن خالد وحسن علي، فيما ظهر بأخطاء عدة هجومية وبطء دفاعية كلفه التخلف بفارق من الأهداف. وفي الشوط الثاني، تحسن أداء البحرين نوعاً ما دفاعياً ونجح في تسجيل الأهداف باعتماد كلي على طالب ميرزا بالتصويبات البعيدة وتنفيذ رميات الجزاء إلا أن ذلك لم يغير مجرى اللقاء.