+A
A-

الأهلي والنجمة يتخطيان توبلي والشباب بكأس اتحاد اليد

خرج فريقا النجمة والأهلي بنتيجتي الفوز على نظيرهما توبلي والشباب في المبارتان التي أقيما يوم أمس ضمن الدور ربع النهائي لكأس الاتحاد البحريني لأندية الدرجة الأولى لكرة اليد.

وبذلك، سيلتقي الغريمان التقليديان النجمة والأهلي وجهاً لوجه في مباراة نصف النهائي يوم الجمعة المقبل الموافق 4 مايو 2018.

الأهلي والشباب

بداية سريعة وقوية بين لاعبي الأهلي والشباب على مدار 30 دقيقة كاملة تقاسم الفريقان الأفضلية على فترات الشوط في الجوانب الدفاعية والهجومية، لينهي الأصفر الحصة لصالحه بفارق (16/17).

النصف الأول شهد تقاربا تاما بينهما في الأداء والنتيجة وسط تفوق الجانب الهجومي لكليهما على الجانب الدفاعي، الأمر الذي جعل معدل الأهداف في تزايد ملحوظ رغم تصدي حراس المرمى لبعض الكرات وإهدار كم من الأهداف. الأهلي عمد في هجومه للتنويع في الدائرة لعلي المولاني والتصويب لصادق علي واختراقات جاسم السلاطنة وعلي حسين وسيد أحمد فائق. عاب الفريق كثرة الايقافات في الربع الأخير والذي أثر على أدائه رغم تألق حارسه علي غسان وجعله ينهي الشوط بفارق هدف بعدما وصل إلى 4 أهداف.

في الجانب الشبابي، ظهر بصورة قوية هجومياً في النصف الأول عبر تصويبات واختراقات عبدالله ياسين وبجانبه أحمد حمزة وآدم النشيط مع بروز الجناحين أحمد جلال وحسين رضي، إلا أنه في الربع الأخير افتقد الفريق تركيزه ووقع في أخطاء التصويب والاستعجال والعقوبات الشخصية، ولكن ما يُحسب له هو عودته القوية في الدقائق الأخيرة وتقليص الفارق.

وفي الشوط الثاني، استمرت الإثارة والندية بينهما على نحو الشوط الأول في الجوانب الهجومية فقط في ظل تخلخل خطوط الدفاعات والعمد للتدخلات القوية، ليأخذ الشباب التقدم بفارق هدفين بفضل تحركات وأهداف أحمد حمزة وأحمد جلال ومحمد القمر وآدم النشيط وسط إيقافات في الجانب الأهلاوي، إلا أن ذلك لم يمنع لاعبي الأخير من العودة بفضل عودة حارسه علي غسان للمرمى ودخول صانع الألعاب حسين فخر وتفريغ علي حسين وجاسم السلاطنة لتسجيل الأهداف التي أعادتهم لتقليص الفارق قبل انتهاء الشوط بـ 10 دقائق.

الأهلي بخبرته وهدوئه بسط سيطرته على الدقائق المتبقية وتعامل معها بالشكل الأمثل دفاعياً وترجمها لأهداف عبر حسين فخر وسيد أحمد فائق والمولاني والسلاطنة فيما افتقد الشباب للتركيز ودخل في دوامة الاستعجال والتصويب العشوائي ليخرج خاسراً (31/36). أدار اللقاء سمير مرهون وسيد حسن المحافظة، وأشهرا البطاقة الحمراء لمدير فريق الأهلي حسين مهدي للاحتجاج.

النجمة وتوبلي

في المباراة الأولى حقق فريق النجمة فوزاً مستحقاً وصعباً على توبلي قوامه (21/25) بعدما انتهت الحصة الأولى بالتعادل (11/11) بإدارة الحكمين محمد رضي وعلي الشمروخ.

الشوط الأول قدم فيه توبلي أداءً كبيراً على مستوى الحراسة لجعفر عبدالنبي وخط دفاعه الذي باسل عن مرماه ومنطقته بكل بسالة أمام قوة هجوم النجمة، وتمكنت سواعد محمد المدوب وحسين الغزال وأحمد موسى من هز شباك النجمة بالتصويب البعيد والاختراق أيضاً بالإضافة للرميات الجزائية. أما النجمة الذي لعب دون حسين الصياد ومهدي سعد وغياب علي ميرزا للإصابة، فظهر بصورة مهزوزة دفاعياً وافتقد للتركيز في الحد من تصويبات توبلي رغم تصدي حارسه محمد عبدالحسين للكرات في بعض الفترات. أما الجانب الهجومي ورغم وجود حسين بابور وعلي عيد اللذان سجلا أكثر أهداف الفريق إلا أن الفريق بصورة كاملة لم يكن فعالاً ووقع في أخطاء كثيرة.

وفي الشوط الثاني واصل توبلي على نهج الشوط الأول بحراسته الجيدة ودفاعه وهجومه حتى منتصف الشوط ونجح بأساليب متنوعة من التسجيل عبر الجناح المدوب والمخترق حسين الغزال وأحمد موسى في التصويب ونجح في التقارب بالنتيجة معه خصمه، بعد ذلك عابه الوقوع في أخطاء هجومية بشكل متتالي وإضاعة الأهداف وكثرة العقوبات الشخصية ليجد نفسه متخلفاً بفارق من الأهدف. في الجهة الأخرى، النجمة بوجود حسين الصياد تحسن حاله نوعاً ما دفاعياً وكذلك هجومياً رغم الهفوات التي وقع فيها، إلا أن ذلك لم يمنع بابور وكميل محفوظ وعلي عيد وبلال بشام من قلب الموازين وسط تألق كبير لحارسه عبدالحسين وأخذ زمام التقدم بالنتيجة وتوسيع الفارق حتى النهاية.

مباريات اليوم

تختتم اليوم (الاثنين) منافسات الجولة بإقامة مباراتين، يلتقي في الأولى فريق باربار مع نظيره البحرين في تمام الساعة 5.30 مساءً تليها مباشرة لقاء يجمع الدير وأم الحصم عند الساعة 7.