+A
A-

3 ملايين دولار أرباح “إنوفست” بالربع الأول 2018

 أظهرت النتائج المالية الموحدة لمجموعة إنوفست لفترة الرُبع الأول من 2018، تحقيق صافي أرباح لصالح مساهمي الشركة الأم وقدره 3 ملايين دولار مقارنة بصافي ربح قدره 8.2 مليون دولار لفترة الربع الأول 2017، وهو انخفاض بواقع 64 %، حيث يعزى هذا الانخفاض بشكل رئيسي إلى استرداد المخصصات التي تمت في الربع الأول 2017. بينما ارتفع صافي الربح التشغيلي بنسبة 46 % ليصل إلى 3 ملايين دولار مقارنة مع 2 مليون دولار لفترة الرُبع الأول 2017. وبلغ صافي ربح مساهمي الشركة الأم للسهم الواحد لفترة الربع الأول من السنة الحالية، 1.06 سنت، مقارنة مع صافي ربح مساهمي الشركة الأم للسهم الواحد بلغ 2.87 سنت عن نفس الفترة 2017. وارتفع إجمالي حقوق مساهمي الشركة الأم بنسبة 2.4 % لفترة الرُبع الأول 2018 ليصل إلى 125.4 مليون دولار مقارنة مع 122.4 مليون دولار بنهاية 2017. وأما إجمالي الأصول فقد حافظت على ثباتها عند 265 مليون دولار.

وزادت الإيرادات التشغيلية بنسبة 12 %، حيث بلغت 5.2 مليون دولار مقارنة بـ 4.7 مليون دولار للربع الأول 2017. وجاء التحسن الإيجابي بالإيرادات التشغيلية خلال الربع الأول بشكل رئيسي نتيجة زيادة بنسبة ملكية المجموعة في شركة مرسى البحرين لسكن العمال بنهاية النصف الثاني 2017، وهي شركة ذات عوائد مدرة للدخل. وفي الوقت نفسه انخفضت المصاريف التشغيلية بنسبة 15 %، حيث بلغت 2.2 مليون دولار مقارنة بمبلغ 2.6 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي. وحافظت المجموعة على رصيد متوازن للسيولة لتشكل السيولة النقدية 10 % من إجمالي الأصول، حيث ارتفع الرصيد النقدي من 21.7 مليون دولار إلى 27.3 مليون دولار والذي يمثل زيادة وقدرها 26%.

من جهته، قال رئيس مجلس الإدارة عمر المطوع “لقد تمكنت المجموعة بفضل من الله من أن تنهي الربع الأول من سنة 2018 بأداء إيجابي من حيث تحسن صافي الربح التشغيلي الناجم عن زيادة الإيرادات التشغيلية وضبط المصاريف التشغيلية. كما أشار إلى الجهود المضنية التي بذلت في سبيل إدارة العمليات والاستثمارات بفعالية ومهنية لتحسين أداء ونتائج المجموعة فضلا عن السعي للحفاظ على حقوق المساهمين وتنميتها. وأضاف “أن أداء المجموعة يمثل مؤشرًا مهمًّا واستشرافًا لما ستسفر عنه نتائج المجموعة بنهاية هذا العام، حيث سنعمل فى الفترة القادمة على تطوير نموذج العمل الخاص بشركة أنوفست وتحديد الاستراتيجيات المناسبة والسعي الجاد لتنفيذها من خلال خطة عمل واضحة”.

من جانبه، أكد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي ياسر الجار، قدرة المجموعة في تنفيذ الخطط الاستراتيجية على أرض الواقع وضبط مسارها وتحقيق أهدافها المنشودة بدقة وكفاءة مهنية عالية والتي ستكون أولى ثمارها بمشيئة الله المواصلة في تحقيق الربحية ونموها وتعزيز المركز المالي والذي سيكون بدوره له بالغ الأثر في خلق وتعزيز الرصانة المالية لحقوق المساهمين.