+A
A-

سمو ولي العهد: الاستثمار في الطاقات البحرينية أساس لبناء تنموي مستدام

أكد ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أن الاستثمار في العنصر البشري والطاقات البحرينية الواعدة هو أساس لبناء تنموي مستدام، كون الاستثمار في المواطن هو الثروة الحقيقية التي يجب أن توجه إليها كافة الخطط والبرامج التي تعمل عليها البحرين لتحقيق الرؤى التنموية التي يحرص عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك الوالد حمد بن عيسى آل خليفة على تحقيقها، والتي تجعل المواطن محوراً في أهداف برامج التنمية الشاملة.

وهنأ سموه الدفعة التاسعة عشرة لبرنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية لدى استقبال سموه في قصر الرفاع امس الطلبة الذين تم اختيارهم ضمن هذه الدفعة من البرنامج، مشيدًا بما أثبتوه من قدرات وما ظهروا به من روح عالية من التنافسية تمكنوا بها من اجتياز سلسلة التقييم والاختبارات المؤهلة لبعثات البرنامج.

وأعرب سموه عن الفخر والاعتزاز بأبناء الوطن من منتسبي برنامج سموه للمنح الدراسية العالمية وما يعكسونه من صورة مشرفة لمملكة البحرين وشبابها المنجز في المؤسسات الأكاديمية العالمية العريقة التي ينضمون إليها من خلال البرنامج، كما أشاد سموه بمستوى الدعم والمتابعة والاهتمام الذي قدمه لهم أولياء أمورهم حتى وصلوا لهذه المرحلة، متطلعًا سموه أن يحتفي معهم بنجاح أبنائهم وتميزهم في المراحل المقبلة.

وقال سموه إن مسيرة البرنامج التي انطلقت منذ قرابة العقدين قد شهدت العديد من المحطات المميزة، مثنيًا سموه على دور المؤسسات الداعمة لصندوق البرنامج والذي أسهموا من خلاله في دعم نجاحات طلبة البرنامج.

وتمنى سموه للطلبة الجدد التوفيق في مسيرتهم الأكاديمية، التي يوفر لهم البرنامج خلالها كل الدعم والإسناد، منوهًا سموه بالجهود التي تقوم بها إدارة البرنامج في مباشرة كل ما يتعلق بسيره من تعاون وتنسيق مع الجامعات العالمية العريقة ومتابعة شؤون الطلبة كافة بدءًا من عملية اختيار المرشحين حتى انتهائهم من الدراسة.

وقد أعلن برنامج ولي العهد للمنح الدراسية العالمية عن أسماء الطلبة الفائزين بالبعثات لعام 2018، وتضم الدفعة التاسعة عشرة من الطلبة الفائزين كلاً من: فيصل يوسف فخرو من مدرسة البحرين. وفارس عمران حسن من مدرسة توماس أديسون – الولايات المتحدة الأميركية.

وزين خالد السخي من مدرسة بيان البحرين. وغادة فاضل الشهابي من مدرسة سانت كريستوفر. وعبدالله فاروق أحميدي من مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين. وحسن فؤاد عبدالله علي من مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين. ومحمود محمد المادح من مدرسة الشيخ عبدالعزيز بن محمد الثانوية للبنين. وعالية يونس حمد عبدالله من مدرسة غازي القصيبي الثانوية للبنات. وكوثر حسن النعيمي من مدرسة أميمة بنت النعمان الثانوية للبنات. وزينب أحمد علي ناصر من مدرسة الوفاء الثانوية للبنات.

وتم اختيار الطلبة الفائزين ببعثات سمو ولي العهد لعام 2018 من ضمن 400 متقدما بحرينيا من المدارس الثانوية الخاصة والحكومية داخل وخارج البحرين المستوفين لشروط التقديم وذلك بناءً على معدلاتهم التراكمية، بالإضافة إلى نتائج امتحان الـ IELTS وامتحانات الـ SAT ونتائج البرنامج التدريبي لتنمية المهارات القيادية والدورة في النقد الفكري التي نظمها البرنامج خلال مرحلة الترشيح العام الماضي.

يذكر أن برنامج سمو ولي العهد للمنح الدراسية العالمية يتيح للطلبة حرية اختيار التخصصات التي يرغبون بها من الجامعات التي يحصلون على القبول فيها وقدم البرنامج 166 بعثة لطلبة البحرين من جميع شرائح المجتمع بناءً على كفاءتهم الأكاديمية منذ تأسيسه في العام 1999 بمبادرة كريمة من ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة .