+A
A-

إبراهيم نصر الله يفوز بجائزة الرواية العربية 2018

فاز الكاتب الفلسطيني، إبراهيم نصر الله، بالجائزة العالمية للرواية العربية، برواية عن قدرة الإنسانية على الوحشية التي حملت عنوان “حرب الكلب الثانية”، حسب ما أعلن القائمون على الجائزة في دورتها الحادية عشرة. وكشف رئيس لجنة التحكيم، إبراهيم السعافين، عن اسم الرواية الفائزة بالجائزة والصادرة عن الدرار العربية للعلوم ناشرون في حفل أقيم في فندق فيرمونت باب البحر، أبوظبي.

وحصل الفائز بالجائزة على مبلغ نقدي قيمته 50 ألف دولار أميركي، بالإضافة إلى ترجمة روايته إلى اللغة الإنجليزية، مما سيسهم في تحقيق مبيعات أعلى للرواية والحصول على تقدير عالمي.

إبراهيم نصر الله من مواليد عمان عام 1954 من أبوين فلسطينيين اقتُلعا من أرضهما عام 1948، عاش طفولته وشبابه في مخيم الوحدات للاجئين الفلسطينيين في عمّان، الأردن.

بدأ حياته العملية معلما في المملكة العربية السعودية، عاد إلى عمّان وعمل في الصحافة، ومؤسسة عبد الحميد شومان، وتفرغ للكتابة عام 2006.

تُرجمت 4 من رواياته وديوان شعر إلى اللغة الإنجليزية، منها “زمن الخيول البيضاء” و”قناديل ملك الجليل”.  وبهذا الفوز، تعتبر رواية “حرب الكلب الثانية” أفضل عمل روائي نُشر خلال الاثني عشر شهراً الماضية، وجرى اختيارها من بين 124 رواية مرشحة تمثل 14 بلداً عربياً.