+A
A-

“البحرين الأولى” تعلن مشروعها الجديد في “السيف” بـ 10 ملايين دينار

كشف الرئيس التنفيذي لشركة البحرين الأولى أمين العريض عن مشروع الشركة الجديد في منطقة السيف، والذي تبلغ كلفته الإجمالية نحو 10 ملايين دينار شاملة سعر الأرض.

وأوضح  العريض في تصريح لـ “البلاد” أن الشركة تملك 4 أراض بمساحة إجمالية تبلغ 15 ألف متر مربع في منطقة السيف سيتم تطويرها على مراحل، مبينًا أنه تم التوقيع يوم أمس لتعيين مكتب محمد الغريب الهندسي لتصميم المشروع على قطعة أرض مساحتها 7.2 ألف متر مربع (78.88 ألف قدم مربع) مقابلة لمجمع السيتي سنتر، وسيوفر المشروع الجديد مساحة تفوق 40,000 قدم مربع من المساحات التأجيرية الفاخرة.

وأضاف أن المشروع جاء بعد نجاح مشروع المركادو المتعدد الاستخدام في منطقة الجنبية، والذي يتكون من جزأين تجاري وسكني، لافتا إلى أنه تم تصميم المشروع الجديد ليخدم المنطقة السكنية المحيطة به، وسيضم مزيجا من المقاهي والمطاعم وأماكن الترفيه ومتاجر التجزئة، والتي سيحتوي بعضها على مسار خاص لطلبات السيارات.

وأشار إلى أنه تم الحصول على الموافقات المبدئية من وزارة التخطيط العمراني ويتم الآن استكمال الرسومات التفصيليلة والاستعداد لطرح مناقصة التفاصيل، متوقعًا أن يتم طرح مناقصة المقاول الرئيس للمشروع خلال شهرين على أن يتم وضع حجر الأساس والبدء في عمليات البناء خلال شهر سبتمبر أو أكتوبر، لافتًا إلى أن عمليات البناء تستغرق نحو سنة واحدة.

وقال العريض “جاري التنسيق الآن مع مجلس التنمية الاقتصادية للحصول على مشاريع ترفيهية جديدة غير متواجدة في المملكة، حيث إن إستراتيجية المجلس لمنطقة السيف أنها مصدر جذب للخليجيين والسواح للاستفادة من خبراتهم وجلب شركات جديدة من الخارج تصب في مصلحة البحرين”.

واستطرد العريض بالقول “لقد أعجبنا المزيج الفريد من خبرة مكتب محمد الغريب الهندسي ونهجه الإبداعي في تصميم مشروعنا، وسعياً منا لاقتناص الفرص، فقد حددنا حاجة المنطقة إلى مركز تجزئة تكميلي يوفر الخدمات التي تلبي احتياجات السكان، وقد نقل مكتب الغريب من خلال تصميمهم هذا المشروع إلى مستوى جديد، ونحن حريصون على رؤيته ينبض بالحياة”.

بدوره، قال العضو المنتدب لمكتب محمد الغريب الهندسي محمد الغريب “سعداء للغاية لإقامة هذه الشراكة مع البحرين الأولى في مشروعهم الجديد في السيف، يعمل فريقنا من المحترفين باستمرار على استكشاف الفرص الإبداعية في كل مشروع ننفذه ونحن سعداء للغاية بالتقدم المحرز في التصميم حتى الآن، وسنقدم مشروعا رائعا مع خدمات نأمل أن تكون مكمّلة للمنطقة”.

ويقع المشروع على طول الطريق 2819، بين مجموعة من الأبراج السكنية الجديدة، وسيوفر ما يصل إلى 26 وحدة تتراوح مساحتها من 320 إلى 15.6 ألف قدم مربع من المساحة القابلة للتأجير، وسيشتمل المجمع على مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي وسوبرماركت رئيس، ومحلات ترفيه وخدمات. وستوفر وحدتان مسارا خاصا لطلبات السيارات، ويقوم فريق المبيعات في “البحرين الأولى” باستلام استفسارات التأجير الخاصة بالوحدات الرئيسة، ومن المتوقع أن يبدأ بناء المشروع هذا الصيف مع استكماله بحلول نهاية العام 2019.