+A
A-

“المطار” تستضيف “الاعتماد المهني الدولي” في الإدارة

 استضافت شركة مطار البحرين، برنامج الاعتماد المهني الدولي في إدارة المطارات “AMPAP”، والذي شارك فيه موظفون إداريون من الشركة وشركة خدمات مطار البحرين وعدد من المطارات الأخرى في المنطقة، حيث عُقد البرنامج خلال الفترة من 15 إلى 19 من أبريل.

ويعد برنامج الاعتماد المهني الدولي من أبرز البرامج التدريبية في العالم، إذ يهدف إلى تطوير جيل جديد من القادة المتخصصين في مختلف المجالات المتعلقة بإدارة المطارات، كما يسعى إلى تعزيز الالتزام بأعلى المعايير المهنية، بالإضافة إلى المشاركة الفعّالة لأفضل الممارسات الإدارية. وقد تم تقديم البرنامج بالتعاون مع المجلس الدولي للمطارات (ACI) ومنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO).

و صرحت نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية هند محمود أن البرنامج يمثل معيارًا عالميًا للمهنية في مجال إدارة المطارات، إذ يُعد برنامج الاعتماد الوحيد في هذا المجال الذي صادقت عليه الجهات التنظيمية للمطارات والمجلس الدولي للمطارات، حيث يضم حتى الآن ما يربو على ألف مشارك في أكثر من 100 دولة حول العالم، مؤكدةً أن هذا البرنامج سيزود موظفي الشركة بعلوم ومعارف رفيعة المستوى ستساهم في تحسين خبراتهم وأدائهم الكلي في إدارة مطار البحرين الدولي، وهو ما من شأنه أن يعزز الدور البارز الذي سيلعبه المطار في دفع عجلة الاقتصاد المحلي بما يتفق مع أهداف رؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وسيحصل المرشحون الذين سينجحون في إتمام البرنامج على لقب “محترف دولي في مجال ادارة المطارات”، والذي يتمتع حاملوه بمصادقة المجلس الدولي للمطارات (ACI) ومنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) باعتبارهم قد حققوا أعلى المعايير الصارمة للخبرة في مجال إدارة المطارات. كما سينضمون أيضًا إلى مجتمع الممارسين الخاص بحاملي هذا اللقب.