+A
A-

“العسكري” ينجح في علاج أحد أفراد طاقم “فراري”

استقبل قسم الطوارئ بالمستشفى العسكري مساء يوم الأحد حالة طارئة بعد تعرض أحد أفراد طاقم فريق “فراري” لحادث مروع أثتاء إقامة السباق في حلبة البحرين الدولية، وتم تناقل فيديو إصابته البليغة بوسائل التواصل الاجتماعي وتناقلته الوكالات العالمية.

هذا وتم نقل المريض مباشرة إلى المستشفى العسكري، حيث تم استقباله في قسم الطوارئ، وبعد التأكد من استقرار حالته تم عمل الفحوصات اللازمة في مثل هذه الحالات؛ للتأكد من عدم إصابة المريض بإصابات في الرأس الصدر والحوض.

وبعد الفحوصات وجد أنه يعاني من كسر مضاعف في عظمتي الساق اليسرى مع وجود جرح في المنطقة الداخلية للساق وتفتت بليغ في العظمتين.

وتم إدخال المريض مباشرة لغرفة العمليات، حيث أجري تنظيف مكثف للجرح وتثبيت لكسر عظمة الساق باستخدام مسمار التيتانيوم في النخاع العظمي. وأجريت العملية تحت تخدير نصفي ومضت بسلامة في زمن بلغ ساعة ونصف.

وفي اليوم التالي للعملية وتحت إشراف فريق من العلاج الطبيعي تم تحريك المريض وتدريبه على المشي باستخدام العكازات الطبية. هذا وحالة المريض مستقرة ويتشافى بشكل سريع ودون أي مضاعفات تذكر.

وأولى قائد الخدمات الطبية الملكية اللواء بروفيسور الشيخ خالد بن علي آل خليفة جل اهتمامه بمتابعة علاج المريض بصورة سريعة وتوجيهاته المطمئنة لجميع العاملين وعشاق سباق الفورمولا 1، علما أن العملية أجريت تحت إشراف استشاري ورئيس جراحة قسم العظام علي الماجد.

ويعتبر المستشفى العسكري من المراكز المتقدمة والمعتمدة دوليا بوجود فريق متكامل على أهبة الاستعداد والجهوزية للحالات الطارئة والإصابات البليغة.