+A
A-

جلالة الملك: البحرين مقبلة على مزيد من الخير والرخاء

استقبل عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير أمس، رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

واستعرض جلالة الملك مع سموهما عددًا من القضايا ذات الشأن المحلي، وبالأخص الاكتشافات الأخيرة لحقل النفط والغاز والتي تعد الأضخم في تاريخ المملكة، مهنئًا جلالته الجميع بهذا الإنجاز الوطني التاريخي والذي تحقق بجهود الطاقات والسواعد البحرينية، مؤكدًا أن المملكة مقبلة على المزيد من الخير والرخاء بعون الله، وأن مسيرة التنمية الوطنية مستمرة للبناء على ما تحقق من مكتسبات ومواصلة التطوير والتحديث، لتحقيق كل ما فيه خير البحرين وشعبها الكريم ومستقبل الأجيال القادمة.

وأثنى جلالته على دور صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الموقر ومتابعته المستمرة لتنفيذ جميع برامج ومشاريع الحكومة خدمة للوطن والمواطن، مشيدًا جلالته رعاه الله بالجهود الموفقة لصاحب السمو الملكي ولي العهد والتي أسهمت في تحقيق هذا الإنجاز من خلال رئاسة سموه للجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي، مقدرًا جلالته لسموه النجاح الكبير التي حققته البحرين في استضافة وتنظيم سباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1. مؤكدًا جلالته أن نجاح السباق للسنة الرابعة عشرة على التوالي والإقبال الواسع على حضور هذا السباق وفعالياته المصاحبة يؤكد مكانة البحرين الرفيعة على الصعيد الرياضي والاقتصادي والسياحي، وأصبحت البحرين وجهة عالمية رائدة تستقطب مختلف الرياضات وترحب بمحبي سباقات الفورمولا 1 من جميع الدول.

وأشاد بجهود القائمين على حلبة البحرين الدولية وكافة مؤسسات الدولة التي ساهمت في إنجاح هذه الحدث الرياضي الكبير.

وأضاف العاهل أن المواطن البحريني سيظل دائمًا موضع اهتمامنا وتقديرنا، وأن جهود الدولة تتكاتف لتوفير كافة سبل الحياة الكريمة في ظل مسيرة البناء الشاملة لتبقى البحرين شامخةً بتاريخها العريق وحاضرها الزاهر ومستقبلها المشرق بإذن الله، وبالجهود المخلصة لأبنائها وحرصهم على خدمة وطنهم والمحافظة على ما يتمتع به من قيم التعايش والتسامح والوحدة الوطنية منذ القدم. كما تطرق اللقاء إلى مؤتمر القمة العربية التاسعة والعشرين الذي تستضيفه المملكة العربية السعودية الشقيقة الأسبوع المقبل، حيث أعرب جلالة الملك عن تقديره لدعوة أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لجلالته للمشاركة في أعمال هذه القمة، متمنيًّا لهذه القمة كل النجاح والتوفيق، وأن تحقق الأهداف المرجوة منها بما يخدم قضايا الأمة العربية وشعوبها.

وأشاد جلالته بالجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين ودورها الفاعل في الدفاع عن المصالح العليا للأمة العربية والإسلامية وقضاياها العادلة وحرصها على وحدة الصف واجتماع الكلمة بين الأشقاء.