+A
A-

سلاح كريستيانو

لم تصدق الجماهير في إستاد سانتياجو برنابيو، عندما ظهر رقم كريستيانو رونالدو على اللوحة الإلكترونية التي يحملها الحكم الرابع، بينما كانت النتيجة تشير للتعادل 1-1 في قمة مدريد، بين ريال وأتلتيكو يوم الأحد.

واستبدل زين الدين زيدان، مدرب ريال، المهاجم البرتغالي وأشرك كريم بنزيما في الدقيقة 64، ورغم وضوح أسباب تعامله الحذر مع عدد الدقائق التي يلعبها رونالدو، فإن استبداله لا يزال يزعج الجماهير.

ووضع رونالدو فريقه في المقدمة قبل 11 دقيقة على استبداله عندما حول تمريرة جاريث بيل العرضية بتسديدة مباشرة في شباك يان أوبلاك حارس أتلتيكو، لكن أنطوان جريزمان عادل النتيجة للفريق الزائر بعدها بلحظات.

ومع خروج رونالدو من الملعب، لإراحته قبل مواجهة يوفنتوس في إياب دور الثمانية لدوري أبطال اوروبا في مدريد أمس الثلاثاء، انخفض إيقاع المباراة.

وقال زيدان عقب المباراة “كريستيانو هو كريستيانو، لم يتغير طيلة مسيرته ويسجل 50 هدفا في الموسم، لا يوجد لاعب آخر يفعل ذلك”.

وأضاف “يمكن للاعبين آخرين أن يحرزوا أهدافا وحدث ذلك مؤخرا ويجب أن نفكر في الإيجابيات، من الأفضل الاحتفاظ بكريستيانو معنا”.

وتابع “الأمر لا يتجاوز إراحته، لدينا العديد من المباريات وهذا كل ما في الأمر، في بعض الأحيان يحتاج للراحة وحاليا هو بحاجة لذلك، يشعر بتحسن يوما بعد يوم ويمكن رؤية ذلك”.

ورغم أن ريال صاحب المركز الرابع في الدوري لا يملك أي فرصة في اللحاق بغريمه برشلونة متصدر الترتيب بفارق 15 نقطة عن حامل اللقب، فإن استبدال رونالدو جعل زيدان يبدو وكأنه يتنازل عن المباراة بالنظر لتأثير المهاجم البرتغالي في التهديف.

وكان هدف رونالدو في أتلتيكو رقم 24 في آخر 13 مباراة له بجميع المسابقات، والمباراة العاشرة على التوالي مع الفريق، التي يهز فيها الشباك.

ويعتمد ريال على أهداف رونالدو ولجأ زيدان لإراحته تماما في بعض لقاءات الدوري إذ غاب عن مباريات ليجانيس وإسبانيول ولاس بالماس في الفترة الأخيرة.

واستبدل زيدان لاعبه البرتغالي 5 مرات منذ فترة التوقف الشتوي، مع ايمان المدرب الفرنسي بأن رونالدو (33 عاما) بحاجة لأن يكون في صورة جيدة من أجل الدفاع عن لقب دوري الأبطال.

وساعدت ثنائية رونالدو، وبينها هدف بركلة خلفية مذهلة، ريال على الفوز 3-صفر على يوفنتوس في الذهاب وسيستفيد اللاعب المخضرم من الراحة الإضافية التي حصل عليها لقيادة فريقه إلى قبل النهائي.