+A
A-

المحرق يقتلع مخالب “النسور” ويؤجل حسم اللقب

قدم المحرق عرضا رائعًا؛ ليؤجل حسم لقب دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة بعدما رد اعتباره أمام الأهلي وأطاح به بثلاثة أشواط مقابل شوطين في المباراة النهائية الثانية التي أقيمت مساء أمس الثلاثاء على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية وامتدت لثلاث ساعات متواصلة بحضور جماهيري غفير ملأ مدرجات الصالة.

المحرق فاز بالشوط الأول 25/23 قبل أن يفوز الأهلي بالشوطين الثاني والثالث 32/30، 31/29، ليعود المحرق من جديد ويكسب الشوط الرابع 28/26 والخامس 15/13.

وبفوز المحرق تأجل حسم اللقب إلى المباراة الفاصلة التي ستقام 13 أبريل الجاري يوم الجمعة المقبل.

أدار اللقاء طاقم الحكام الدولي المكون من سامي سويد والثاني جعفر ابراهيم.

مجيد.. البديل الناجح

الشوط الأول كان يتجه لصالح الأهلي بعد أن تقدم بالنتيجة 8/4 بفضل الإرسال المؤثر لمحمد عنان بجانب حائط الصد لعباس الخباز مع نجاح الإرسالات الموجهة صوب ضاربي مركز (4) لدى المحرق فاضل عباس والبورتوريكي “جاكسون” للحد من انطلاقتهم الهجومية مقابل توهج هجومي ناجح للنسور كان بطله عنان الصغير ومن بعده الفيس في الأطراف ليوسع الأهلي الفارق 120/15.

المحرق نجح في تقليص الفارق 21/18 وكان ذلك بفضل البديل الناجح مجيد كاظم الذي صوب إرسالاته نحو الفيس المرتبك مع استغلال الكرات المرتدة من الأهلي ليحرز المحرق التعادل 22/22 ومن صد ناجح لضاحي على الصيرفي تقدم المحرق 23/22 وواصل تفوقه لينهي فاضل عباس نقطة الشوط بضربة ساحقة من مركز 4 (25/23).

عودة أهلاوية

كاد الشوط الثاني أن يشهد السيناريو ذاته، إذ فرض الأهلي سيطرته وخطف التقدم منذ البداية بفاعلية الهجوم وحوائط الصد (14/11) لكن المحرق استطاع أن يقلص الفارق بعدما أخرج الفيس من أجواء المباراة عبر تصويب الارسالات نحوه وعدم استقرار الكرة الأولى عموما ليدرك التعادل 19/19 في ظل تراجع ملحوظ لأداء عنان الصغير، مع تميز جاكسون في الهجوم ليتقدم المحرق 23/20 وكان الأقرب لنيل الفوز ولكن عنان الصغير أعاد الأهلي من جديد بتألقه الهجومي من مركزي 2 و1 ليدخل الفريقان في مسلسل التعادل حتى النتيجة 30/30 ليحرز الفيس النقطة 31 من ضربة ساحقة من مركز4 تليها أخرى من عنان الصغير بمركز2 لينتهي الشوط أهلاويا (32/30).

الصد يرجح كفة النسور

الشوط الثالث كان ماراثونيا، والسيطرة كالعادة كانت للأهلي في البداية لكنه لا يحافظ على تقدمه (14/11) ويفسح المجال أمام المحرق لإدراك النتيجة (15/15)، إذ برز من جانب الأخير جاكسون الذي كان الخيار الهجومي الأبرز لمحمود العافية، مع بروز الحداد وعباس في بعض المناسبات.

ودخل الفريقان في مسلسل التعادل في النقاط الأخيرة (22/22) وتقدم الأهلي 24/23 وكان قريبا من الفوز لولا الإرسال الضائع لعنان الصغير ليعود التعادل 24/24 لكن الأهلي خطف التفوق بفضل حائط الصد الناجح من الفيس على جاكسون 30/29، قبل أن يحرز الأهلي نقطة أخرى من الصد على فاضل عباس ليفوز النسور (31/29).

الأهلي يدفع الثمن

دفع الأهلي ثمن عدم محافظته على تقدمه في الشوط الرابع منذ البداية (16/12)، ولم يسلم هذه المرة كما الشوطيين الماضيين، واستطاع المحرق أن يستعيد توازنه من خلال استغلال حسن الحداد في الهجوم ليشكل خيارا إضافيا إلى جانب عباس الهابط مستواه مع الخيار الأول جاكسون.

وقدم المحرق شوطا رائعًا على مستوى الهجوم والاستقبال والصد، وتألق جاكسون بتخليص معظم الكرات التي وجهت له، بينما وقع الأهلي في اخطاء الهجوم التي كلفته الكثير، ومن ضربة ناجحة لجاكسون وحائط صد ناجح على عنان الصغير فاز المحرق بالشوط 28/26.

المحرق يؤجل الحسم

دخل المحرق في الشوط الحاسم بقوة وتقدم 6/3 بفضل تنظيم حوائط الصد قبل أن يتسلم الفيس الإرسال ويحرز 3 نقاط مباشرة 6/6 لكن المحرق عاد للتفوق مستغلا أخطاء الأهلي في الهجوم من ناصر عنان وألفيس ليتقدم 9/7، كما برز الحداد في تخليص الكرات الهجومية وحصد محمد حبيب نقطة من الصد 11/9 وعادل النسور النتيجة 12/12 لكن خبرة المحرق حضرت من جديد في الصد مع خطأ ألفيس الهجومي ليحرز فاضل عباس نقطة الشوط 15/13 من ضربة ساحقة من مركز 4.