+A
A-

سلمان بن إبراهيم يزور عشق آباد ويثمن تطور الكرة التركمانستانية

هنأ رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة مجلس الإدارة الجديد للاتحاد التركمنستاني لكرة القدم؛ بمناسبة حصوله على ثقة الجمعية العمومية للدورة الانتخابية القادمة، مبديا ثقته بقدرة المجلس على صون منجزات كرة القدم التركمانستانية وقيادتها نحو آفاق واسعة من التميز والنماء على الأصعدة كافة.

جاء ذلك خلال الزيارة الرسمية التي قام بها رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلى العاصمة التركمانستانية عشق آباد، والتقى خلالها رئيس الاتحاد الجديد بورلي أغاميادوف، وأعضاء مجلس الإدارة بحضور الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم ويندسور جون، وعدد من المسؤولين في الاتحاد القاري.

وأشار الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة أن تركمانستان تحتل مكانة متميزة على ساحة كرة القدم الآسيوية بفضل بصماتها الجيدة في العديد من المنافسات القارية، مؤكدا حرص الاتحاد الآسيوي على تقديم الدعم والمساندة للاتحاد الجديد؛ لتحقيق طموحات منتسبي كرة القدم في البلاد.

وهنأ رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أسرة كرة القدم المحلية بتأهل المنتخب التركمستاني إلى نهائيات كأس آسيا 2019 في دولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدا أن هذا الإنجاز يعكس تطور مستوى اللعبة، وظهور جيل جديد من اللاعبين المميزين والمفعمين بالحماسة والعزيمة؛ لتمثيل بلادهم خير تمثيل في المحفل القاري المرتقب.

الاطلاع على خطط الاتحاد الجديد

واطلع الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على خطط وتوجهات مجلس الإدارة الجديد للاتحاد التركمانستاني لكرة القدم وذلك خلال اللقاء المشترك مع رئيسه بورلي اغاميادوف بمقر الاتحاد.

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي بالأفكار الجديدة لمجلس إدارة الاتحاد التركمانستاني لكرة القدم منوها بما يتملكه رئيس واعضاء الاتحاد من خبرة إدارية متميزة وإرادة واضحة؛ للنهوض بمسيرة اللعبة في مختلف المجالات، متمنيا للمجلس الجديد التوفيق والسداد في رسم مستقبل أكثر إشراقا للعبة في البلاد.

من جانبه، رحب رئيس الاتحاد التركمانستاني لكرة القدم بورلي أغاميادوف بزيارة الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة إلى مدينة عشق آباد مبينا أن الزيارة تعكس حرصه على التواصل المستمر مع أسرة كرة القدم الآسيوية والوقوف على أبرز التحديات التي تواجهها الاتحادات الوطنية في مختلف أنحاء القارة.

لقاء وزير الرياضة وزيارة المجمع الأولمبي

والتقى الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة خلال الزيارة مع وزير الرياضة التركمانستاني دايناش غولغيدلييف الذي اصطحبه بزيارة إلى المجمع الأولمبي بمدينة عشق آباد الذي استضاف بنجاح كبير فعاليات دورة الألعاب الآسيوية داخل الصالات العام الماضي.

وأشاد وزير الرياضة التركمانستاني بزيارة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إلى عشق آباد، منوها بالأدوار الحيوية التي يلعبها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في سبيل تنمية اللعبة في مختلف أنحاء القارة الآسيوية.

وتجول رئيس الاتحاد الآسيوي في مرافق المجمع الأولمبي المتنوعة، مبديا إعجابه الشديد بالمنشآت الحديثة التي يشتمل عليها المجمع الأولمبي وما تمثله من قيمة كبيرة للحركة الرياضية في تركمنستان، مبينا أن هذا الصرح الرياضي الكبير يعد نموذجا مشرفا للرياضة الآسيوية عموما، ومؤكدا أهمية استثماره في استضافة وتنظيم المزيد من الأحداث الرياضية القارية والعالمية.