+A
A-

المنامة يخسر للمرة الثالثة ويفقد فرصة التأهل لكأس الاتحاد الآسيوي

فقد ممثل الكرة البحرينية فريق المنامة فرصة التأهل إلى الدور الثاني من كأس الاتحاد الآسيوي، بعدما خسر للمرة الثالثة في دور المجموعات هذه المرة أمام فريق الجيش السوري بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما أمس على استاد مدينة خليفة الرياضية ضمن منافسات الجولة 5 للمجموعة الثانية.

وجاء هدف الفريق السوري في الدقيقة 4 من المباراة، وحافظ على تقدمه في الشوط الثاني.

وكان مدرب المنامة محمد الشملان بدأ اللقاء بتشكيلة مكونة من الحارس أشرف وحيد، واللاعبين: محمد عيسى، محمد عادل، محمد أحمد، لويس غوستافو، هشام منصور، أحمد موسى، علي حبيب، إيريك، محمود عبدالرحمن وسعد العامر.

وأدار اللقاء طاقم تحكيمي من طاجيكستان مكون من حكم الساحة كابيروف، ومعاونيه خوسرافي وأكمل، والحكم الرابع سعدالله غلام.

وصار ترتيب المجموعة كالآتي: العهد اللبناني في صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط، الزوراء العراقي والجيش السوري 6 نقاط، وأخيرا المنامة بنقطة وحيدة.

وفي لقاء ممثل المملكة الآخر فريق المالكية الذي حل ضيفا أمس على فريق السويق العماني في مسقط، تمكن فارس الغربية من تحقيق فوز ثمين ومهم بهدفين مقابل واحد.

سجل للمالكية اللاعب الشاب سيد هاشم عيسى في الدقيقة (13) من عمر الشوط الأول، قبل أن يتمكن العمانيون من تعديل النتيجة في الشوط الثاني عند الدقيقة (60)، لكن المالكية استثمر النقص العددي بعد طرد لاعب من الفريق العماني، إذ سجل هدف الفوز من ركلة جزاء نفذها بنجاح المحترف السوري إسراء عامر.

وبناء على نتائج أمس، صار ترتيب المجموعة الأولى كالآتي: الجزيرة العراقي في الصدارة برصيد 11 نقطة، القوة الجوية العراقي 8 نقاط، المالكية 6 نقاط، وأخيرا السويق العماني من دون أي نقطة.

فريق المالكية بهذه النتيجة أبقى على حظوظه في التأهل للدور الثاني شريطة تحقيق الفوز في اللقاءين المقبلين له.

وبحسب جدول المباريات المتبقية للمالكية، فإن فريق فارس الغربية سيلاقي القوة الجوية العراقي في العراق يوم 16 أبريل، والذي سيشهد أيضا لقاء الزوراء مع المنامة.

وسيختتم الطرفان مشوارهما الآسيوي يوم 24 أبريل، إذ سيستقبل فريق المالكية منافسه فريق الجزيرة الأردني، أما المنامة فيسحل ضيفا على العهد اللبناني.